السيد الخامنئي: موقفنا من قضية فلسطين محسوم ومبدئي

وكالات | 15 نوفمبر | المسيرة نت: تهامة نيوز

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الجمعة، أن قضية فلسطين اليوم تشكل أعظم مصيبة في العالم الإسلامي، قائلا: إن موقفنا من قضية فلسطين محسوم ومبدئي لقد ساعدنا الفلسطينيين وسنواصل ذلك.

وقال السيد الخامنئي خلال استقبال، كبار المسؤولين في البلاد وسفراء الدول الإسلامية والضيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الاسلامية في العاصمة طهران، إن أسبوع الوحدة ليس مجرد تسمية ولا تكتيك سياسي وإنما هو عقيدة وإيمان بضرورة وحدة الأمة الإسلامية.

وأضاف أن الدول الإسلامية لو التزمت بأدنى مراتب الوحدة لما كانت هناك مآسي في العالم الإسلامي وأكبرها مأساة فلسطين.

وتابع قائلا: إن “موقفنا من قضية فلسطين محسوم ومبدئي، لقد ساعدنا الفلسطينيين وسنواصل ذلك، وليس لدينا أي شروط وعلى العالم الإسلامي أن يقوم بهذا العمل”.

وتابع، طرحت قضية “إزالة الكيان الصهيوني” بشكل متكرر في خطابات الإمام الخميني ومسؤولي الجمهورية الإسلامية، وهذا لا يعني إبادة الشعب اليهودي، لا شأن لنا بهم، هذا يعني إزالة تلك الحكومة والكيان المفروض.

وأردف قائلاً: إزالة الكيان الصهيوني أي أن يتمكن الشعب الفلسطيني الصاحب الرئيسي لتلك الأرض من اختيار دولته بنفسه وإزالة الأراذل أمثال نتنياهو، وهذا الأمر سيحدث، كما حدث في البلقان حيث استقل بعد 60 عاماً وعاد الشعب إلى بلده، نحن مع الشعب الفلسطيني واستقلاله ولسنا ضد اليهود وهم يعيشون في بلادنا بمنتهى الأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة