مسيرة غاضبة وقفة احتجاجية ينظمها أطفال مديرية عمران بيوم الطفل العالمي

19 / 11 / 2019
تحت شعار ( حقوق الأطفال في اليمن ينتهكها تحالف العدوان )
نظم أطفال مديرية عمران صباح اليؤم اليوم مسيرة غاضبة و وقفة احتجاجية أمام مبنى منظمة رعاية الاطفال بمديرية عمران يناشدون من خلالها الأحرار في العالم والمنظمات والهيئات الدولية لرفع الظلم عنهم وتمكينهم من حقوقهم المشروعة ووقف العدوان عن بلدهم .

وفى الوقفة التى حضرها مدير التربية بالمحافظة أحمد الشهارى ومدير مديرية عمران نبيه ابو شوصا القى الشهارى كلمة قال فيها ان تحالف العدوان هدم مدارس الاطفال وقتل الاطفال بمدارسهم وفى منازلهم وفى الاسواق وقتل النساء وقتل المعلمين وشرد المواطنين وحاصر البلاد برا وبحر وجوا.

وأشار الشهارى ان القطاع التربوي يشهد مأساة غير مسبقة فى التاريخ ولكننا صامدون لن نركع ولن نخضع الا لله وحدة وسنواصل صمودنا حتى تتحرر البلاد من دنس الغزاة والخونة .
تسائل الشهارى اين الضمير العالمي وأين الامم المتحدة وأين منظمات حقوق الطفل اين من يتشدقون بحقوق الطفل اين هم مما يعانيه الطفل اليمني من قتل ومرض وجوع .
ردد الأطفال الشعارات المنددة بالعدوان والحصار ، كما رفعوا عبارة اين الضمير العالمي اين حقوق الطفل اين الامم المتحدة مما يعانيه اطفال اليمن ، وأطفال العالم يعيشون بأمن وسلام
استنكر الأطفال تغني العالم بإحياء يوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن يقتلون بقصف طيران العدوان والحصار والأمراض ومحرومون من كل حقوقهم.

وندد الأطفال بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المعيب إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات وقتل وحصار من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ قرابة ثلاث سنوات .

ودعا أطفال عمران أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الالتفات إلى ما يتعرضون له من جرائم وحرمانهم من حقهم في الحياة الذي كفلته كل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية.
حضر الوقفة مشرفين اجتماعيين بالمديرية ومدراء ورؤساء اقسام التربية بالمديرية وشخصيات اجتماعية وثقافيين وأوليا أمور الطلاب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة