صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية عيال سريح بين اسرتين من محافظتي عمران وصعدة.

2019/12/4م

انهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم تقدمه مدير أمن المحافظة العميد / عبدالله رهمه ووكلاء المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة وامين فراص وحسن الاشقص ومحمد المتوكل وعضو مجلس الشورى الشيخ احمد مرشد الزبيري قضية قتل وقعت بالخطاء منذ شهرين بين اسرة الذيباني من ابناء محافظة صعدة واسرة العمدي من ابناء مديرية عيال سريح بمحافظة عمران .

وفي الصلح القبلي الذي حضره عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية أعلن أولياء دم المجني عليه يوسف شاطر العمدي العفو العام لوجه الله تعالى وإنهاء القضية واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد /عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله في تعزيز تماسك الجبهه الداخلية ونبذ الخلافات والصرعات.

بدورهم ثمن مدير أمن المحافظة العميد/ عبدالله رهمه ووكلاء المحافظة موقف أولياء الدم في تنازلهم عن القضية وإغلاق الملف نهائيا والذي يجسد قيم التسامح والعفوا والإخاء والصلح الذي يتسم به ابناء اليمن. مشيرين إلى أن هذا الموقف المشرف ليس غريب على ابناء مديرية عيال سريح التي قدمت التضحيات العظيمة دفاعا عن الأرض والعرض وسيادة الوطن.

مؤكدين على أهمية توحيد الصفوف وحماية النسيج الاجتماعي وانهاء كافة الخلافات والقضايا وتوجيه بوصلة العداء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

بدورة دعا مدير أمن المحافظة العميد /عبدالله رهمة ابناء محافظة عمران خاصة وابناء الوطن عامة إلى السعي الجاد نحو إصلاح ذات البين وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الغازي المحتل ونبذ الخلافات وتوحيد الصف والكلمة للتصدي لقوى الطغيان حتى تحقيق النصر المؤزر.

كما ثمن الحاضرون الجهود المبذولة من المشائخ والوجاهات القبلية لإنهاء القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد لتوحيد المسار وتعزيز التلاحم المجتمعي والشعبي لمواجهة العدوان.

حضر الصلح مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد عبدالله حسين البحيري ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة نايف الحايطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة