في اليوم العالمي للطيران المدني.. مطارنا أسير الحصار

تهامة نيوز
بقلم/ إكرام المحاقري

في كل آن يوجد يوم عالمي لمناسبة معينة تحتفل بها دول العالم كيوم يخص الجميع، خلال أيام مضت تم الإحتفاء بيوم الطفولة العالمي بينما أطفال اليمن يقتلون ويستباحون وتفصل رؤسهم عن أجسادهم بجرائم وحشية لقوى العدوان المجرمة، وهاهم اليوم يحتفون باليوم العالمي للطيران المدني ويبقى الحال هو ذاته!!

تاتي هذه المناسبة العالمية ومطار صنعاء يقبع تحت ظل الأسر والحصار العدواني وطائراته المدنية محترقة ومدمرة بشكل كلي نتيجة للقصف العشوائي لمقاتلات العدوان خلال مايقارب ال 6 أعوام، ولا حياة فيه إلا لطائرات محسوبة على الأمم المتحدة لا سواها والتي هي الآخرى لم تحرك ساكنا من آجل إعادة نبض الحياة من جديد في مطار صنعاء الدولي، لكنهم يتحينون الفرص من آجل مصالحتهم المادية والتي تقتضي بتمديد الحصار ليس على المطار فحسب ولكن على كل شبر في اليمن!’

فهذا اليوم العالمي ليس إلا لعبة وأضحوكة مثله مثل غيره، مجرد تعابير كاذبة لا صحة فيها!! فلو نظر العالم للكوارث الإنسانية التي تحدث في اليمن جراء حصار وإغلاق مطار صنعاء لما تحدث عن يوم عالمي للطيران ولا للمطار!! أم أنه بالنسبة لمن أختار لنفسه الصمت قد حق على الشعب اليمني كلمة الحصار الذي نتيجته الآف الضحايا من المرضى جلهم أطفال ونساء يتوفون نتيجة لعدم تلقي العلاج اللازم والمناسب في الخارج!!

فحصار مطار صنعاء يعتبر كارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة، بل أنه عدوان شامل يستهدف مقومات الروح البشرية في اليمن، في خطوات ممنهجة لهلاك الشعب اليمني الذي لطالما ناشد الضمير الإنساني للعالم بصوت الآلم والأنين، وبوجوه شاحبة لأطفال مصابون بالسرطان وأيادي تملؤها بقع الدماء لمرضى الفشل الكلوي الذين يهلك العشرات منهم يوميا من دون تدخل لأنقاذهم من قبل المنظمات الإنسانية الدولية التي أكتفت بنهب المنح المالية للشعب اليمني ونشر الرذيلة والفساد لا غير!!

ختاما: هي دعوة لكل من يحتفل بيوم الطيران المدني أن يأتي إلى مطار صنعاء الدولي وليحتفل على متن ما تبقى من خرد الطيران المدني وليرقص كالأفعى على أرواح تزهق جراء الأمراض المستعصية، وليضحك بصوت جنوني عن مسميات سمتها الأمم المتحدة وغيرها ليس للشعب اليمني فيها حق لأنه أختار لنفسه سبيل الصرخة بالموت لأمريكا!! فمن آجل سلامة أمريكا وسياستها الدموية قد تلطخت يد العالم بدماء أطفال اليمن ونساءه ولهم في ذلك عذاب مهين، وأن غد لناظره لقريب.

#اليوم_العالمي_للطيران_المدني
#الحملة_الدولية_لفك_حصار_مطار_صنعاء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة