طهران: القرار الأممي 2231 لم يمنع إيران من التجارب الصاروخية

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم السبت، أن القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي لم يمنع إيران من إجراء أي اختبار صاروخي إطلاقا.

وفي مؤتمره الصحفي عقده في مدينة تبريز شمال غرب إيران أشار موسوي إلى أن الدول الجارة الـ 15 كلها مهمة جدا لإيران وقال: إن بعض هذه الدول تبتعد عن إيران بسبب الأوهام والمشاكل إلا أن البعض الآخر لها مكانة خاصة لدى إيران.

إلى ذلك أعرب موسوي، عن أمله بأن تثمر زيارة الرئيس روحاني إلى اليابان مزيدا من تطوير العلاقات بين البلدين، مضيفا أن اليابان دولة مهمة في غرب آسيا ولدينا الكثير من التبادل والتعاون معها.

وقال موسوي إن اليابان كدولة صديقة تقترح وبنية حسنة، حماية مصالح الجميع في المنطقة، موضحا أن اليابان قدمت اقتراحات لتخفيف التوترات في المنطقة، ونأمل في اعتماد خطوات في هذه الزيارة لتحقيق النتيجة المرجوة.

وفي حديثه عن الانتخابات الأخيرة في بريطانيا، قال: إنها قضية داخلية لا تعنينا، معربا عن أمله بالتزام بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي فرنسا وألمانيا وروسيا والصين بتعهداتها تجاه إيران في إطار الاتفاق النووي.

وأشار إلى أنه بعد وصول ترامب إلى السلطة، انسحبت الولايات المتحدة من العديد من المعاهدات الدولية وتصرفت كما لو كانت قد حدثت ثورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة