بدء أعمال اللقاء الصحي لرؤساء الهيئات ومدراء الصحة والمستشفيات بالحديدة

[23/يناير/2020]
الحديدة- سبأ:

بدأت بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم أعمال اللقاء الصحي التطبيقي الثاني لرؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات في عموم المحافظات.

يهدف اللقاء بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى تطبيق شامل لمعايير المستشفيات والخروج من الاعتماد على المنظمات إلى الاعتماد على الذات وتطبيق نظام الأتمتة المالي، يليه النظام الإداري والطبي.

ويستعرض اللقاء في يومين، بمشاركة مدراء مكاتب الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات المركزية والمحورية والريفية من مختلف المحافظات، تجربة هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في كيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

كما يناقش اللقاء، محاور حول خدمات المستشفى من خلال تطوير قسمي الطوارئ والعناية المركزة والنظام المالي والتشغيل والصيانة، وتحديث نظم المعلومات والمشتريات والمخازن والعناية المركزة والصيدلية السريرية والحروق والترميم.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة أهمية تضافر جهود الجميع للارتقاء بأداء القطاع الصحي إلى مستويات أفضل ومواجهة التحديات للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

واعتبر انعقاد هذا اللقاء، تظاهرة صحية تجمع قيادة الوزارة ومدراء مكاتب الصحة ورؤساء ومدراء الهيئات والمستشفيات المركزية والمحورية والريفية، بما يعزز من المهارات الإدارية وتطوير وتحسين الأداء ومستوى الخدمات الطبية.

وأشار إلى أن هيئة مستشفى الثورة، يقدم خدمات طبية أفضل بوجود الإرادة والإدارة التي صنعت المستحيل وساهمت في الإبداع وتجفيف منابع الفساد .. مؤكدا أن الهيئة تمثل أنموذجا في تقديم الخدمات الطبية وتجربة يُحتذى بها في المستشفيات لتطوير الأداء وفقا لمنهجية موحدة.

وشدد الوزير المتوكل على ضرورة تطبيق شامل لمعايير المستشفيات والخروج من الاعتماد على المنظمات إلى الاعتماد على الذات وتطبيق نظام الأتمتة المالي على أن يتبعه النظام الإداري والنظام الطبي.

فيما أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى أهمية انعقاد اللقاء الذي يضم قيادة وزارة الصحة بمشاركة رؤساء ومدراء المستشفيات من مختلف المحافظات .. معتبرا ذلك بادرة إيجابية لإيجاد رؤية وخطة صحية تسهم في النهوض بالواقع الصحي بالمحافظة.

وأشاد بجهود وزارة الصحة لتحسين الوضع الصحي في ظل ظروف بالغة الصعوبة تمر بها المحافظة جراء تصعيد العدوان.

ونوه بجهود وزير الصحة واهتمامه بالقطاع الصحي في الحديدة وإشرافه ونزوله الميداني للاطلاع على احتياجات المستشفيات ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير الأداء .. مؤكدا مساندة السلطة المحلية لجهود وزارة الصحة في الارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة.

بدوره استعرض رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل خطوات التحديث والتطوير التي شهدتها الهيئة في مختلف الأقسام.

وأشار إلى أهمية الخروج من اللقاء برؤية تعزز من الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والبدء في أتمتة العمل في المستشفيات على أسس مدروسة وممنهجة.

تخلل اللقاء الذي حضره وكيل محافظة الحديدة علي قشر ووكلاء وزارة الصحة لقطاعات الرعاية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والسكان الدكتور نجيب القباطي ومدير صحة الأسرة الدكتور محمد جحاف ومدير الامداد الدوائي الدكتور محمد الغيلي وعدد من الأكاديميين، عرض ريبورتاج عن هيئة مستشفى الثورة بالحديدة وخطوات التحديث والتطوير في مختلف الأقسام الصحية والإدارية والمالية التابعة له.

وعلى هامش اللقاء كرم وزير الصحة والقائم بأعمال محافظ الحديدة ورئيس الهيئة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور الأطباء الأجانب العاملين بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، نظير صمودهم واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة