اختتام دورة تدريبية في مجال الحاسوب لذوي الإعاقة من جرحى الحرب

صنعاء | 25 يناير |

: اختتمت دورة تدريبية حول اساسيات استخدام الحاسوب لذوي الاعاقة من جرحى الحرب التي نظمتها لمدة 20 يوما مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع دائرة الرعاية الاجتماعية.

وهدفت الدورة إلى إكساب 30 مشاركاً من ذوي الإعاقة من جرحى الحرب مهارات وخبرات في مجال الحاسوب و تقنية المعلومات، اساسيات الويندوز، تظبيقات الورد و الاكسل و البوربونت.

وفي الاختتام اكد نائب وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين على اهمية اقامة مثل هذه الدورات التدريبية لذوي الاعاقة من جرحى الحرب لإعدادهم و تأهيلهم للمشاركة في عملية البناء و التنمية.

وحث المشاركين على الاستمرار في مجال البناء والتنمية بنفس العطاء والعزيمة و الإرادة التي قدموها في جبهات الشرف و العزة و الكرامة بميادين القتال.. مشيدا بجهود مؤسسة بنيان و دورها في تأهيل و تمكين الجرحى في مختلف المجالات و مساهمتها في دمجهم بسوق العمل .

من جانبه اكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية هذه الدورة التي تأتي في اطار برنامج تنمية و تمكين ذوي الاعاقة من جرحى الحرب و دمجهم في سوق العمل لتأهيلهم وتمكينهم ليصبحوا قادرين على العمل في مختلف الجهات بكل كفاءة و إقتدار .

وأشار إلى أن المؤسسة تحرص على إقامة البرامج المختلفة لإدماج الجرحى في أعمال تتناسب مع إعاقتهم بعد تأهيلهم وبناء قدراتهم في المجالات التي يتطلبها سوق العمل تقديرا لجهودهم وعطائهم الذي بذلوه في سبيل الله والوطن.. مؤكدا بان الجرحى كما ساهموا في حماية الوطن وحققوا الانتصارات في مختلف جبهات العزة والكرامة سيساهمون في عملية البناء والتنمية ويحققون النجاحات الباهرة. ونوه بأن للجرحى وأسر الشهداء الأولوية في كافة البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان للبرامج والمشاريع عبدالسلام الكحلاني و مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع مهند المتوكل و عدنان العزي مدير مؤسسة يدا تبني و كرار المعافا عن المشاركين اشارت الى اهمية تأهيل و تمكين الجرحى من ذوي الاعاقة في مختلف المجالات لدمجهم في سوق العمل ليساهموا بفعالية في بناء و تنمية الوطن.

وأكدوا بأن ذوي الإعاقة هم أحد أيادي التنمية التي ستساهم بفاعلية في ميدان البناء نظرا لما يتميزوا به من عزيمة واصرار.. داعين المشاركين الى الاستفادة من مخرجات الدورة و تطبيق ما تلقوا من خبرات و معارف على ارض الواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة