“` بإجمالي 97 مليون و 440 ألف ريال“` *✳ تدشين صرف الزكاة النقدية بمديرية بيت الفقيه*

_الزكاة – الحديدة_
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم صرف الزكاة النقدية للأسر الفقيرة ممن تم حصرها في مديرية بيت الفقيه.
وفي التدشين أكد مدير عام المديرية حسين سهل زين على أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أساسي من أركان الإسلام.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع لأهمية هذا الركن العظيم من أركان الدين الإسلامي من خلال حث المكلفين بدفع ما عليهم من زكاة أموالهم لتنمية إيرادات الزكاة.

من جهته أشاد أمين عام المجلس المحلي الشيخ مهدي عبدالله مهدي بما حققته هيئة الزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة لدعم الفقراء والمساكين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن الهيئة بصمود كوادرها استطاعت تطوير أدائها لتصل مشاريعها إلى مختلف المناطق والمديريات، ملتزمة بالمصارف الشرعية الثمانية التي وردت في كتاب الله، ما ساهم في تنمية الإيرادات الزكوية.

وأكد مهدي حرص قيادة المديرية على تقديم أوجه الدعم والمساندة لفرع هيئة الزكاة وتذليل أي صعوبات، قد تواجه تلك الجهود المبذولة، وبما يخدم مصارفها الفعلية.

من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية عبدالحكيم محمد الشوافي أن اللجان الميدانية المكلفة ستباشر صرف 6496 حالة بإجمالي 97 مليون و 440 ألف ريال.
وأكد أن ماتم صرفه يعتبر كمرحلة أولى وأن من لم تصلهم الزكاة النقدية سيتم استهدافهم بالزكاة العينية خلال الشهر القادم.

وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزكاة والوفاء بدفعها للجهة المختصة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام .. مبينا أن تدشين توزيع الزكاة النقدية إلى مستحقيها يأتي في اطار إحياء هذه الفريضة في مصرفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة