#صعدة : مناقشة سير تنفيذ التدابير الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بصعدة

11 أبريل 2020م

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة  اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض و أمين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس  سير تنفيذ التدابير الاحترازية و مستوى الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة .

وخلال الاجتماع  بحضور رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي ومدير فرع الامانة العامة للمجلس الانساني بصعدة محمد حسين بيضان و قائد محور همدان بن زيد اللواء الركن يحيى الرزامي أكد المحافظ ضرورة  مضاعفة الجهود  ورفع الجاهزية بما يكفل مواجهة الفيروس وحماية صحة المجتمع من مخاطره .

واستمع  الاجتماع الى تقريرغرفه العمليات بالمحافظة لمواجهة الفيروس من خلال تخصيص رقم تلفون لتلقي البلاغات والمعلومات والإحصائيات اليومية من مركز المحافظة و كافة المديريات .
ولفت التقرير الى أن خمسة الآف 542  شخصاً تم حجزهم في مركز الحجر الصحي منهم  الف و 200 غادروا الحجر بعد التأكد من خلوهم من الفيروس ؛ مشيراً الى أن أعداد المتسللين في تزايد مستمر وأن جهود التصدي لهم وحجرهم مستمرة.

و أستعرض الاجتماع تقرير مكتب الخدمة المدنية فيما  يخص تقليص الكادر الوظيفي  الى 20% وكذا تقرير مكتب الصحة العامة والسكان ونشاطه في تقديم  الخدمات الصحية و العلاجية  والخدمات  المقدمة لمراكز الحجر في مختلف المديريات .

كما استعرض الاجتماع التقرير الميداني المقدم من فرع المجلس الانساني بصعدة الزيارات الميدانية والخدمات الذي قدمها للمراكز الصحية من إيواء ومأوى و30 خيمة لبعض المراكزالصحية والعاملين فيها من الجانب الامني والصحي و5000 فرش وبطانيات وتوفير الغذاء لكافة المراكز الصحية وإنشاء مطابخ مركزية في بعض المديريات الحدودية وكذلك مطبخ مركزي في عاصمة المحافظة يغطي 2500 الفين وخمس مية محجوراً بصعدة وسحار يوميا
بالاضافة الى تشكيل فريق من المجلس الانساني للمطابخ المركزية يتكون الفريق من 8 الى 10 اشخاص يقومون بتوزيع الغذاء والا وتمويل المطابخ بالغذاء والمواد والمعدات وتوفير طاقات شمسية للمراكز وتوزيع مواد استجابة سريعه مايقارب 700 اسجابة سريعة والكثير من الاحتياجات الهامة لتلك المراكز على مستوى المديريات .

 وخلال الاجتماع أكد أمين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في مواجهة فيروس كورونا ؛مبينا ً اهمية التعاون مع الجانب الامني  وتكثيف الجهود والتركيز على المحاجر الصحية والعمل على إغلاق  ومراقبة المنافذ.
من جانبه ثمن رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي جهود اللجنة الفنيه وتفاعلها في التصدي للفيروس. ؛داعياً الى  تظافر و توحيد كل الجهود في مواجهة فيروس كورونا .

حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والاعلام يحيى الحمران وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية

#معا_ضد_كورونا
#كورونا_صناعة_أمريكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة