وقفة لمنتسبي الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمناطق #تهامة تندد بإستمرار العدوان احتجاز العدوان سفن المشتقات

الحديدة | 6 يوليو | تهامة نيوز : نظم منتسبو الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمناطق تهامة “الحديدة وحجة” صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة .

وخلال الوقفة التي أقيمت أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة أكد منسق المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب محمد المتوكل أن استمرار العدوان وجرائمه بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية وفرض حصار على دخول السفن المحملة بالغذاء والمشتقات النفطية جرائم حرب تتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية.

وأشار إلى أن اقامة مثل هذه الوقفات الإحتجاجية يجسد ثبات وصمود مختلف القطاعات الخدمية والتنموية والتي تعرضت معظمها لإستهداف ممنهح من قبل العدوان وادواته.

وحيا المتوكل صمود موظفو تلك القطاعات رغم التحديات والصعوبات التي يواجهونها.

وأستنكر بيان صدر عن الوقفة تلاه أمين عام جمعية بني قيس التعاونية لمنتجي الحبوب أحمد حسن التهامي إحتجاز ومنع السفن المحملة بالمشتقات من الدخول إلى ميناء الحديدة واستمرار العدوان في استهداف البنية التحيتة والاقتصادية.

وأكد البيان أن صمت المجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وصمة عار في جبين الهيئات والمنظمات الحقوقية التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان .

ولفت إلى أن احتجاز تحالف العدوان للمشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية على القطاع الزراعي بإعتباره أحد أهم مصادر الأمن الغذائي.

ونوه البيان إلى الأضرار الناجمة عن إستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية على إنتاج المحاصيل الزراعية ومنها الحبوب التي تعتمد على مياه الري من الآبار وتوقف المعدات والآلات الزراعية المختلفة الخاصة بقطاع الزراعة.

وقال البيان ” إننا في الجمعيات التعاونية الزراعية  لمنتجي الحبوب بمناطق تهامة إذ ندين هذا العمل الجبان الذي يتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية الانسانية ندعوا الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية الدولية إلى القيام بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية ورفع القيود الإقتصادية وعدم إستخدام الإقتصاد كأداة حرب والعدوان والتجويع وتزويد المزارعين بإحتياجاتهم من المحروقات للتخفيف من معاناتهم”.

وطالب البيان الإتحادات التعاونية والزراعية العربية والإتحاد التعاوني العربي والإتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب والحلف التعاوني الدولي وكافة الإتحادات التعاونية والزراعية الدولية العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الموانئ والمنافذ البرية والسماح بدخول المشتقات النفطية والتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

حضر الوقفة عدد من مسؤولي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة