الأخبارالأخبار المحلية

اجتماع بصنعاء يناقش أوجه التعاون بين وزارة الأشغال ومصلحة الدفاع المدني

صنعاء | 21 يوليو | تهامة نيوز : ناقش اجتماع اليوم الثلاثاء، بصنعاء ضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني، أوجه التعاون بين الوزارة والمصلحة لتعزيز اشتراطات السلامة في أعمال البناء بالمنشآت العامة والخاصة.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة لإعداد آلية عمل فنية للتعاون بين الوزارة والمصلحة، وفقا للقوانين المعمول بها في مجالات البناء والدفاع المدني.

وفي الاجتماع نوه المهندس الذاري بأهمية الحفاظ على المخططات العامة وتطبيق مواصفات السلامة في كافة أعمال البناء، بما يخدم المصلحة العامة ويكفل حماية المواطنين.

واستعرض الخطوات التي قطعتها وزارة الأشغال لتنظيم أعمال مكاتب الأشغال العامة في المحافظات وتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين وفقاً لمصفوفة عمل موحدة ومنظمة لمختلف الإجراءات والمهام المخولة لها.

وتطرق نائب وزير الأشغال إلى جهود الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمرتبطة بعمل مكاتب الأشغال لإيجاد شراكة حقيقية في العمل المرتبط بالتخطيط السليم وأعمال البناء.

فيما أشار اللواء المداني إلى أبرز المهام التي ينفذها الدفاع المدني لحماية المواطن من الكوارث والأخطار التي تهدد المجتمع.

وأكد أهمية تعاون المجتمع مع المصلحة لمواجهة تلك الأخطار وفي المقدمة الحرائق والإنفجارات والتسمم الجماعي وانهيار السدود، والتلوث البيئي وكذا الكوارث الطبيعية التي لا يتدخل فيها الإنسان مثل الهزات الأرضية والبراكين، والأعاصير وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة