تدشين مشروع توفير قطع الغيار للصيادين في الحديدة

دشن وزير الثروة السمكية محمد الزبير والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم، مشروع توفير قطع الغيار المدعومة بنسبة 50 بالمائة ضمن برنامج دعم وتنمية مجتمع الصيادين والذي تنفذه هيئة المصائد السمكية برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

كما دشن الوزير الزبيري والمحافظ قحيم توزيع 5 دراجات نارية و5 قوارب بحرية لتفعيل الإشراف والرقابة البحرية للحد من الاصطياد العشوائي والجائر في سواحل البحر الأحمر.

وأشادا واشاد وزير الثروة السمكية والقائم بأعمال محافظ الحديدة بجهود الهيئة العامة للمصائد السمكية وإدارة ميناء الاصطياد للصيادين رغم تصعيد العدوان على المحافظة واستهدافه للبنية التحتية خاصة الثروة السمكية، بالإضافة إلى استهداف الصيادين في عرض البحر بصورة مباشرة.

من جانبة أوضح رئيس هيئة المصائد السمكية عبدالقادر الوادعي ان سيتم بيع قطع الغيار بنصف القيمة الفعلية لها 50% وسوف يتم ايداع هذا المبلغ في حساب خاص ضمن برنامج دعم وتمكين الصيادين.. مشيرا انه تم توفير قطع الغيار للمحركات للتخفيف من المعاناة التي يتكبدها الصيادين جراءانعدام المشتقات النفطية وارتفاع اسعار المحركات وقطع الغيار.

واشار الى أن من المشاريع التي تم رفد الميناء بها مؤخراً تمثلت بتسوية ورصف أرضية الميناء التي تضررت بصورة مباشر بقصف طيران العدوان، وتأهيل مناهل شبكة الصرف الصحي وتحسين إمدادات المياه وإزالة الترسبات من البوابة البحرية بهدف توسيعها وتعميقها وتسهيل عملية الدخول والخروج لقوارب الصيادين.

واكد الوادعي أهمية تنفيذ تلك المشاريع لتحسين مستوى الخدمات بالميناء واستفادة الصيادين منها.

حضر التدشين وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي ومدير الموانئ ومراكز الأنزال عبدالملك صبره ومدير عام المصائد حمد الصلوي ومدير عام المشاريع مراد مكي وعدد من الصيادين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة