مناقشة الاستعدادات لمواجهة الأمراض والحميات بالحديدة

[06/سبتمبر/2020]

الحديدة – سبأ :

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم استعدادات مكتب الصحة والسكان لمواجهة أمراض الملاريا والضنك وغيرها من الأمراض والحميات خلال فصل الشتاء القادم.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة علي قشر وضم مدراء ومندوبي المستشفيات الخاصة شدد قحيم، على استشعار المسؤولية والاستعداد لمواجهة الأمراض والعمل بروح الفريق الواحد للقضاء عليها وعلى البعوض الناقل لها، والبؤر والمستنقعات والمياه الراكدة.

وأشار إلى أهمية الدور التوعوي والتثقيفي خلال هذه الفترة لتلافي وتجنب الإصابة بالأمراض ومنها الملاريا وحمى الضنك والمكرفس ، مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات لإنجاح الحملة الصحية لمواجهة تلك الأمراض.

وأشاد قحيم بنجاح حملات العام الماضي.. داعياً مكتب الصحة إلى تكثيف الجهود والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية ومنها المستشفيات الخاصة على مستوى المحافظة باعتبارها جزءاً لا بتجزأ من العمل المجتمعي.

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور خالد المداني أهمية تعاون المستشفيات الخاصة مع الحملة التي سينفذها المكتب لمكافحة مرض الملاريا والضنك وغيرها من الأمراض التي تصاحب فصل الشتاء، والعمل على رفع مستوى الوعي وتعريف المواطنين بخطورة الأمراض، وكيفية الوقاية منها بالتنسيق مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي .
من جانبهم أكد مسؤلو المستشفيات الخاصة الاستعداد للمساهمة في تنفيذ حملة مكافحة الملاريا والضنك والتعاون مع المواطنين وتقديم الرعاية الصحية لهم في حال انتشار الأمراض.

حضر الاجتماع مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل مكي ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة خالد العبسي ومدير إدارة المنشأت والمرافق الخاصة بمكتب الصحة محمد شارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة