تدشين مشروع القدرة على الصمود في الريف بمحافظة الحديدة وحجة

تهامة نيوز
[03/أغسطس/2016]

دُشن بمحافظة الحديدة اليوم مشروع تعزيز الصمود في الريف اليمني منهجية سبل المعيشة والإنعاش الاقتصادي، والذي سينفذ في محافظتي الحديدة وحجة بمشاركة 50 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية.

يهدف المشروع الذي ينفذ على مدى عام ونصف بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وتمويل من الإتحاد الأوروبي إلى تمكين ألف و800 شاب وشابة بمديريات باجل والزهرة بالحديدة وأسلم وعبس في حجة من تعزيز قدراتهم في مشاريع العمل الصغيرة لتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع مستواهم العلمي والعملي.

وفي إفتتاح الورشة الخاصة بالتعريف بالمشروع التي نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة، ألقيت كلمات من وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي وعن مؤسسة التنمية المستدامة آسيا المشرقي وعن منظمة العمل الدولية علي دهاق وعن مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل محمد حجر، أشارت إلى أهمية المشروع في مساعدة الأسر الفقيرة وتحسين الدخل المعيشي بالمديريات المستهدفة.

وتطرقت الكلمات إلى ضرورة إشراك الشباب واستغلال طاقاتهم لإدارة مشاريعهم الخاصة التي ستسهم في توفير فرص عمل مناسبة في الريف.

تخلل الورشة التي حضرها مدير عام مكتب التخطيط محمد الدبعي ومدير صندوق الرعاية الإجتماعية محمد الدهبلي ومنسق المشروع بالحديدة مهند حجر، مقترحات ورؤى من شأنها الإسهام في تطوير المشروع من خلال الإستفادة من تجارب سابقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة