تواصل المرحلة السادسة من حملة التوعية بمخاطر الألغام بالحديدة

الحديدة : تهامة نيرز

تتواصل أنشطة التوعية بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية الذي ينفذه المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والمجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة وبدعم من منظمة اليونسيف.

وأوضح مدير مشروع التوعية خالد الرويعي أن المرحلة السادسة من الحملة إستهدفت على مدى اربع أسابيع 54 ألف من السكان بمختلف أنواعهم وفئاتهم العمرية في المدارس والتجمعات السكانية بمديريات المينا، الحالي، الحوك، باجل، بيت الفقيه ، الجراحي، وزبيد.

لافتا إلى أن الحملة التي تستمر 40 يوما وبمشاركة 42 من العاملين في المركز والسلطة المحلية والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني تتضمن توزيع بروشورات وملصقات توعوية حول التعامل مع الألغام في المدارس وكذلك إقامة انشطة متنوعة بما يحقق أهداف الغايات المنشودة من الحملة.

وأشار الرويعي إلى أن المركز يولي محافظة الحديدة اهتماما خاصا بعملية التوعية كونها من المحافظات الأكثر تضررا من هذه المخلفات التي تسببت في كثير من الضحايا.

منوها إلى أن الحملة تتضمن أيضا محاضرات ودروس وإرشادات عن كيفية التعامل في حالة وجود أجسام غريبة وعدم لمسها أو الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب مركز شرطة بها.

وثمن مدير مشروع التوعية جهود السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى بالمحافظة لتسهيل عمل فرق التوعية الميدانية وتذليل الصعوبات أمامهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة