مناقشة الأوضاع الإنسانية واحتياجات عدد من المكاتب والمؤسسات الخدمية #بالحديدة 

#الحديدة: #

ناقش اجتماع بمحافظة #الحديدة اليوم الأحد ضم القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس الأوضاع الإنسانية والمشاكل التي تعترض سير العمل بعدد من المكاتب الخدمية بالمحافظة.

وفي الإجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة أحمد البشري وعبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر أستعرض قحيم والوكيل البشري احتياجات المؤسسات والمكاتب الخدمية من الطاقة الكهربائية بما يضمن استمرار تقديم خدماتها.

ولفتا إلى الدور المعول على وزارة المالية و المؤسسة العامة للكهرباء في صرف النفقات التشغيلية وتأمين احتياجات هيئة مستشفى الثورة ومؤسسة المياه والصرف الصحي وجامعة الحديدة وغيرها من القطاعات الآخرى بما يمكنها من الإستمرار في القيام بمهامها ومسؤولياتها الخدمية في المحافظة.

وشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والإرتقاء بمستوى الخدمات وعدم الإعتماد على ما تقدمه المنظمات المانحة من المساعدات والتي بدأت مؤخرا في تقليصها والتوجه نحو ايجاد بدائل وحلول لتجاوز الاشكاليات القائمة في مدينة الحديدة والاتفاق على آلية تضمن استمرار العمل مع مراعاة الوضع القائم في المحافظة.

وأكدا اهتمام السلطة المحلية بمشاكل واحتياجات المكاتب الخدمية والعمل على تذليلها حسب الإمكانيات المتاحة.

ونوها إلى أهمية مراعاة الوضع الإستثنائي التي تمر به المحافظة وما يحيط بها من مؤامرات ومخططات لإسقاطها.

وعبرا عن تقديرهما وشكرهما لدعم القيادة الثورية والسياسية للسلطة المحلية والمكتب الإشرافي والجهود التي يبذلها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية لتجاوز الإشكاليات لضمان وصول الخدمات وتوفير الإحتياجات الطارئة للمتضررين في الحديدة وفي كافة المحافظات اليمنية.

فيما أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أهمية إضطلاع واستشعار الجميع بمسؤولياتهم والعمل بادراك كامل لإستثنائية الظروف التي تمر بها المحافظة واليمن بشكل عام جراء العدوان والحصار والتصعيد.

ولفت إلى ضرورة الأخذ بالملاحظات التي من شأنها تيسر العمل الخدمي والإنساني وتراعي طبيعة الظروف الإستثنائية التى تمر بها المحافظة.

وأكد طاووس أن المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية لن يدخر جهدا في التعاون وتذليل الصعوبات التي قد تواجه عمل وانشطة المكاتب الخدمية بما يمكنها من الإستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين بالمحافظة.

وأشاد بجهود قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب الخدمية وصمود ابناء المحافظة في مواجهة العدوان والتصدي له طيلة ست أعوام واسقاط مشاريعه ومخططاته الإستعمارية.

فيما تطرق رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل ومدراء صندوقا النظافة الدكتور ماجد الإدريسي والإجتماعي للتنمية علي الكمالي والمؤسسة المحلية للمياه عبدالرحمن اسحاق ومكتب الاشغال المهندس صالح حميد شرف ومياه الريف خالد الضحوي والكهرباء بندر المهدي الى أبرز الخدمات والانشطة المنفذة خلال الفترة الماضية وأهم الاحتياجات التي يتطلب توفيرها لكل جهة من التيار الكهربائي والادوية والمستلزمات الطبية والمعدات والنفقات التشغيلية.

وأشاروا إلى الجهود التي يبذلونها في سبيل استمرار الخدمات وعدم توقفها.

حضر الإجتماع مدراء فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي وشرطة المحافظة العقيد هادي الكحلاني والسياحة عبدالاله الأهدل والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس زيد المرتضى والمالية محمد الوشلي وقائد لواء الدفاع الساحلي العقيد محمد القادري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة