لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي المربع الشمالي بالحديدة بمناسبة قدوم جمعة رجب

الحديدة/تهامة نيوز

برعاية الهيئة العامة للأوقاف فرع الحديدة أقامت وحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدي وثقافيين ووجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمربع الشمالي لمحافظة الحديدة. بمناسبة قدوم ذكرى جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام تأصيلاً للهوية الإيمانية.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره السيد العلامة علي صومل نائب مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة والوكيل المساعد للمديريات الشماليه الشيخ غالب حمزة اشارت الكلمات على اهمية أحياء مناسبة ذكرى جمعة رجب وعن المواقف العظيمة والمشرفة لليمن واليمنيين منذ بزوغ فجر الإسلام والإحتفاء بهذه الذكرى والإعتزاز بهذا اليوم العظيم لإستلهام الدروس والعبر من تاريخ اليمن و اليمنيين في الإسلام.

وأكدت الكلمات في اللقاء أن إحياء هذه الذكرى يعكس مدى ارتباط الشعب اليمني بالهوية الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين ودلالات شهر رجب والطقوس والفعاليات المعبرة عن مظاهر ابتهاج واعتزاز أبناء اليمن بتأريخ انتمائهم للإسلام .
مشيرين ان كل يمني اليوم يعتبر هذه المناسبة العظيمة عيدآ لدى اليمنيين بكل ماتعنيه الكلمة

كما استعرض المشاركون في اللقاء دور اليمنيين في مناصرة الرسول. الاعظم والإسلام وبذلهم وعطائهم في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم

وشددوا. المشاركون في اللقاء على ضرورة تحصين المجتمع من مؤامرات الأعداء وخططهم الخبيثة بتأصيل الهوية الإيمانية.

حضر اللقاء مدراء المديريات بالمربع وعددمن العلماء والتربويين والشخصيات الاجتماعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة