اختتام دورة تدريبية في تحسين خدمات الطوارئ بالحديدة

👆👆

[11/مارس/2021] الحديدة – سبأ :

اختتمت بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة اليوم الدورة التدريبية الأولى في مجال تحسين خدمات الطوارئ وفق الأولويات العشر، للمستلمين الإداريين للهيئة والمستشفيات العامة بالمحافظة.

هدفت الدورة التي نظمتها إدارة العمليات المركزية بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة والهيئة على مدى يومين، إكساب المشاركين مهارات في كيفية التعامل مع الحالات أثناء استلامهم للمهام اليومية.

وتناولت الدورة التي حاضر فيها مدير العمليات المركزية بوزارة الصحة عبد الله البناء ومسئول منسقي المستشفيات بغرفة العمليات المركزية بالوزارة الدكتور معاذ كرش، عدداً من المحاول المتصلة بمسؤولية وواجبات المناوب الاداري ومهام منسقي المستشفيات في غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة.

وتطرقت إلى نظام الإحالة بأقسام الطوارئ وآلية النزول من منسقي المستشفيات بغرفة العمليات للمستشفيات لتقييم العمل في الطوارئ وسلوكيات الكادر العامل في المجال الصحي.

وفي الاختتام أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم باهتمام وزارة الصحة بتدريب وتأهيل الكوادر الصحية والإدارية ضمن خطتها لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن التنمية الحقيقية تبدأ من تطوير وتأهيل الكادر البشري الذي يمثل عصب التنمية .. مشيرا إلى اهتمام قائد الثورة والقيادة السياسية بإحداث نهضة تنموية في مختلف القطاعات بما يعود بالنفع على المجتمع.

فيما ثمن رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل اهتمام قيادة وزارة الصحة العامة والسكان بتأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع الصحي وذلك في إطار الرؤية الوطنية للنهوض بالقطاع الصحي في اليمن.

ولفت إلى أهمية تنظيم الدورات الهادفة تطوير وتأهيل مهارات المناوبين الإداريين بالمرافق الصحية حول كيفية التعامل مع الحالات أثناء استلامهم للمهام.

حضر الاختتام وكيل المحافظة المساعد أحمد دهموس ونائب رئيس الهيئة الدكتور عبده عبيد وعدد من المسؤولين في الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة