تدشين برنامج التوعية الصحية في إصلاحية الحديدة

تهامة نيوز

[04/سبتمبر/2016]

دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وبالشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويآ للتنمية وحقوق الإنسان برنامج التوعية الصحية في مراكز التأهيل والإصلاح بالحديدة.

ويهدف البرنامج الذي يقام على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر وجمعية الازدهار التنموية وتمويل من مملكة هولندا إلى رفع مستوى الوعي للعاملين والنزلاء في إصلاحية الحديدة عن الأمراض المعدية وطرق انتشارها وأهمية النظافة .

 

وأوضح منسق البرنامج عادل دبوان الشرعبي إن البرنامج الذي ينفذ في خمس محافظات سيسهم في الحد من انتشار الأمراض وأحداث تغيير وتحسين في السلوك الصحي بما يحقق الحفاظ على الصحة وتشجع تحسين البيئة الصحية داخل الإصلاحية.

 ولفت إلى أهمية تعزيز الرسائل الصحية والتوعية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الوطن من عدوان غاشم من خلال إتباع طرق الوقاية من الأمراض التي تنتقل في تجمعات النزلاء .. مشيرا إلى أنه سيتم خلال البرنامج توزيع منشورات توعية صحية حول تجنب الأمراض المعدية واستخدام أدوات النظافة للوقاية من الأمراض الطارئة والمعدية.

حضر التدشين مدير الخدمات الطبية بمصلحة السجون سعيد العزعزي ومدير إصلاحية الحديدة العقيد حسن قطيبي ومدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبد السلام العنابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة