اجتماع حول حق الطفل والأم في العلاج والوقاية من الأمراض بالحديدة

تهامة نيوز

[08/سبتمبر/2016]

عقد بمحافظة الحديدة اجتماع الحشد والمناصرة لحق الطفل والأم في العلاج والوقاية من أمراض سوء التغذية والذي نفذته مؤسسة التراحم الطبية (أم أم أف) بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة بدعم من برنامج الغذاء العالمي.

وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة المساعد هاشم العزعزي أهمية هذه الاجتماعات التي تهدف إلى الحد من أمراض سوء التغذية التي أصبحت محافظة الحديدة تحتل المرتبة الأولى من بين المحافظات التي ازداد فيها عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية.

وأشار إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار ساهم بشكل كبير في تفشي الأمراض نتيجة انعدام الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية.

فيما أشار المدير التنفيذي للمشاريع الدولية بمؤسسة التراحم الدكتور علي غيلان إلى الهدف من الاجتماع الذي يشارك فيه عدد من قيادات السلطة المحلية ومكاتب الصحة بمديريات الدريهمي والسخنه والمراوعة.. موضحا أنه يأتي ضمن المشاريع التي تنفذها المؤسسة إلى جانب العديد من المشاريع في عدد من المحافظات.

وبين أن المنظمة تستهدف المناطق النائية التي لا يوجد فيها مراكز طبية وتواجه صعوبة في وصول الأدوية والغذاء إليها.

وألقيت في الاجتماع محاضرة عن سوء التغذية وأسبابه وعلاجه وكيفية التعامل مع المرضى، إضافة إلى نقاش حول كيفية العمل لمواجهة انتشار أمراض سوء التغذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة