#البيضاء : اختتام دورة بالبيضاء حول التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات


اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات بمديريات رداع والقريشية وولدربيع ، نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى ومكاب الشؤون الاجتماعية وبدعم اليونيسف.

وهدفت الدورة الى إكساب ٢٢ متدربا ومتدربة من ناشري وناشرات التوعية من مديريات رداع والقريشية وولدربيع , معارف تتعلق بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها وتعزيز التوعية بين المواطنين بالمديريات المستهدفة للحفاظ على سلامتهم.

وخلال اختتام الدروة بحضور وكيل المحافظة احمد السيقل ونائب مدير المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانيه بالمحافظة عبد الحفيظ المغربي اكد وكيل اول المحافظة القائم بأعمال المحافظ حمود محمد شثان ،أهمية الحماية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات التي يشنها طيران العدوان والدور المعول على ناشري التوعية في توعية المجتمع وتنبيههم بالطرق والاجراءات للابلاغ عن الاجسام الغريبه ولما من شانه حماية افراد المجتمع والحفاظ على سلامتهم ونشر الوعي في القرى والارياف للحد من اضرار مخلفات العدوان .

وحث المشاركين على تطبيق المهارات والمعارف التي اكتسوبها خلال الدورة في الميدان العملي وإيصال رسائل التوعية المباشرة وغير المباشرة بمخاطر الألغام والمتفجرات المختلفة إلى كافة افراد المجتمع .
وبين أهمية الدورة في تعزيز الوعي بطرق التعامل السليم والتدابير الآمنة مع الألغام والقنابل ومخلفات الحروب لما لها من آثار كارثية على المجتمع نظرا لما تتسبب به من قتل وتشويه وإعاقة وآثار نفسية على الفرد والأسرة والمجتمع..

بدوره أشاد مشرف فريق التوعية ممثل المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام احمد الهريشه بدور ناشري التوعية في تعريف المجتمع بمخاطر الألغام والأجسام المتفجرة.
وبين أن الدور هدفت تعزيز الثقافة المجتمعية حول مخاطر الاقتراب أو العبث بالألغام ومخلفات الحروب، وضرورة إبلاغ الجهات المختصة ليتم التعامل معها بالطرق السليمة.

ولفت إلى أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية بخطورة الاقتراب من الأجسام المتفجرة أو التعامل معها بشكل عشوائي وذلك من خلال الالتزام بالتعليمات واللوحات الارشادية لما من شانه سلامة افراد المجتمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة