وزير النقل يتفقد أوضاع مينائي الصليف ورأس عيسى بمحافظة الحديدة

الحديدة: تهامة ن ييوز

تفقد وزير النقل عامر علي المراني اليوم سير العمل في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وأطلع الوزير المراني ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن ابراهيم المؤيد من مدير عام الميناء أحمد عطا على الأنشطة التجارية والملاحية في أرصفة الميناء وحركة مناولة وتفريغ البواخر والخدمات المقدمة للبواخر وما يمتلكه الميناء من مقومات واعماق طبيعية تمكنه من استيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة والتي من الصعب استقبالها في ميناء الحديدة.

كما أطلع الوزير المراني من الرئيس التنفيذي للمؤسسة على الاجراءات التي اتخذتها المؤسسة للحفاظ على حرم الميناء والدراسات الخاصة بتطويره وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في الميناء.

مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتحسين خدمات الشحن والتفريغ للبضائع وتقديم التسهيلات والتكامل بين مختلف المرافق العاملة في الميناء مع الشركات الملاحية ..مشيداً بجهود قيادة المؤسسة والعاملين في تنشيط أوضاع الميناء الصليف وأعمال الشحن والتفريغ وتقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات للشركات الملاحية ورجال الأعمال والمستثمرين وتمكينه من القيام بدوره في خدمة النشاط الاقتصادي والتجاري والإستثماري في المحافظة على الرغم من الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وحث وزير النقل العاملين على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء في الميناء ليتواكب مع تزايد وتنامي الحركة التجارية والإستثمارية في المحافظة.

لافتا إلى أن النشاط التجاري للميناء سيشهد خلال الفترة القادمة تطورا ملحوظا وسيسهم في الارتقاء بمستوى النشاط على كافة الأصعدة. 

وشدد على ضرورة معالجة كافة الاشكاليات التي تواجه الميناء وتوفير احتياجات العاملين فيه بإعتبارهم يشكلون جبهه اقتصادية في فك الحصار ودحر العدوان.

مؤكدا حرص الوزارة والمؤسسة على تشجيع القطاع الخاص وتقديم له كافة المزايا والتسهيلات بإعتباره شريك اساسي في التنمية.

حاثا القطاع الخاص على التوجه للإستيراد عبر موانئ الحديدة والإستفادة من التسهيلات والامتيازات التي اعلنت عنها حكومة الانقاذ ومؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية والقطاعات العاملة بها مؤخرا ولما فيه خدمة الوطن والتخفيف من الأعباء التي فرضتها دول تحالف العدوان برفع الرسوم الجمركية في عدن المحتلة على أبناء الشعب اليمني الصامد منذ سبعة أعوام.

وكان وزير النقل قد عقد اجتماعا موسعا بالميناء بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة ضم قيادة الميناء ومدراء الإدارات والموظفين جرى خلاله مناقشة اوضاع الميناء وابرز احتياجاته ومتطلباته ، وزار محطة الكهرباء وعدد من المرافق التابعة لميناء الصليف، كما تفقد أوضاع ميناء رأس عيسى والذي توقف العمل فيه بعد تعرضه للإستهداف من قبل طيران العدوان الامريكي السعودي منتصف 2017م والذي تسبب في خسائر إقتصادية كبيرة.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ونائب رئيس المؤسسة المهندس يحيى عباس شرف الدين ومدراء عموم مكتب رئيس المؤسسة نبيل عمر المزجاجي والشئون القانونية مطهر العمدي والشئون الفنية المهندس أحمد سالم ونائبا مديري التخطيط والإحصاء الدكتور معين مثني  المشاريع والاشراف الهندسي الدكتور محمد عبدالحى ومدير إدارة المشاريع المهندس حسين غرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة