مناقشة آلية التنسيق بين فرع مجلس الشؤون الإنسانية في حجة والمجلس النرويجي

 

[02/نوفمبر/2021] -تهامة نيوز:
ناقش لقاء بمحافظة حجة اليوم، آلية تعزيز التنسيق بين فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، والمجلس النرويجي للاجئين، لتلبية احتياجات النازحين والمتضررين.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير عام فرع المجلس علان فضائل والمديرة القطرية للمجلس النرويجي، ايرين هاتيشنسون، ومدير مكتب المجلس النرويجي بالمحافظة ايزاك اوكو إلى احتياجات النازحين والمتضررين من الأوضاع الراهنة في عموم مديريات المحافظة.

وأشار فضائل، إلى إسهامات المجلس النرويجي خلال الفترة الماضية في تنفيذ التدخلات التي لامست جانباً من احتياج أبناء المحافظة، مؤكداً ضرورة المناصرة وتوجيه المنح لتغطية الاحتياجات بالمشاريع ذات الطابع التنموي المستدام. 

ودعا إلى توجيه الاهتمام نحو مشروع مياه مديرية المحابشة وعزلة حجر ومشروع الصرف الصحي بالمديرية ذاتها كونها من المشاريع ذات الأولوية وتحظى باهتمام كبير من السلطة المحلية بالمحافظة .

وشدد مدير فرع المجلس الأعلى، على إرسال المساعدات بمشاريع النقد غير المشروط عن طريق مراكز الصرافة والابتعاد عن الصرف المباشر وموافاة فرع المجلس بالتغذية الراجعة لقوائم المستفيدين من المساعدات.
وأكد أن فرع المجلس الأعلى سيقدم التسهيلات اللازمة لتنفيذ تدخلات المجلس النرويجي بالمحافظة .

بدورها ثمنت هاتيشنسون التسهيلات التي يقدمها المجلس الاعلى لتنفيذ التدخلات الإنسانية، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز الشراكة لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من الحرب .

حضر اللقاء مديرا المشاريع بفرع المجلس الأعلى خالد القاضي ومكتب مدير الفرع حاشد المحمري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة