فعالية خطابية وتكريمية لأبناء الشهداء في مديرية الحالي بالحديدة

الحديدة: تهامة نيوز

نظمت السلطة المحلية وادارة التربية والتعليم بمديرية الحالي محافظة الحديدة اليوم الثلاثاء بحديقة الشعب فعالية خطابية وتكريمية لأبناء شهداء المديرية بالذكرى السنوية للشهيد 1443هـ تحت شعار “شهداؤنا .. عظماؤنا”.

وفي الفعالية الخطابية والتكريمية بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري أوضح وكيل المحافظة أحمد علي قشر أن الذكرى السنوية للشهداء هذا العام تأتي وهناك متغيرات تحدث في اليمن وخارج اليمن حيث تجلت عظمة الله وتضحيات الشهداء بتحقيق الإنتصارات العظيمة عن طريق العمليات العسكرية الواسعة التي ينفذها أبطال اليمن من أبناء الجيش واللجان الشعبية والتي نجحت في تحرير مساحات واسعة من تراب اليمن المحتل من دنس الغزاة والمرتزقة في محافظات عدة وما تحقق من انتصار عظيم في الساحل الغربي حيث أزال الله الغمة عن أبناء الحديدة والساحل وتحررت مناطق ومديريات واسعة في الحديدة بفضل الله وتضحيات الشهداء الذين باعوا أنفسهم من الله من أجل أن نحيا في بلدنا ووطننا أحرار كرماء في أمن وسلام.

وأكد ضرورة الإهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتوفير احتياجاتهم وفاء لتضحيات ذويهم .. وأعتبر الوكيل قشر إحياء ذكرى سنوية الشهيد فرصة لإستلهام الدروس والعبر من تضحيات وعطاء الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

فيما أشاد مدير مديرية الحالي مؤيد المنصور بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن .. مؤكدا السير على درب الشهداء في الجهاد في سبيل الله والتضحية بالمال والروح من أجل سيادة واستقلال الوطن.

وأشار إلى عظمة الشهداء والطريق الذي صاروا فيه دفاعا عن دينهم ووطنهم وانتصارا لعدالة قضيتهم ومظلومية شعبهم.

ونوه المنصور إلى أن أسر الشهداء وذويهم يحظون بأولوية في الإهتمام وأن الذكرى السنوية للشهيد تأتي استكمالا لهذا الإهتمام واعتزازا بما قدموه من تضحيات عظيمة.

وأكد الإستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس المحتلين والغزاة.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ونائبه محمود الوشلي وأمين محلي المديرية صالح الحرازي ومدير ادارة التربية حسن وهبان ومندوب مؤسس الشهداء عبدالكريم قوارش وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال والمواطنين، فقرات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن مكانة الشهداء.

https://t.me/MediaHodeidah/42410

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة