محافظة الحديدة تُحيي ذكرى سنوية الشهيد

[23/ديسمبر/2021]
#الحديدة – سبأ : #تهامة_نيوز

أحيت محافظة الحديدة، اليوم، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وثقافية مركزية.

وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب، أشار وكيل وزارة الإرشاد، الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن وسيادته واستقلاله.

وتطرّق إلى عظمة الشهادة ومنزلة ومكانة الشهداء عند الله تعالى.. مؤكداً المضي على درب الشهداء حتى تحقيق الانتصار للوطن ودماء الشهداء.

فيما أوضح عضو لجنة التحشيد والتعبئة المركزية، الدكتور مقبل الكدهي، أهمية إحياء ذكرى الشهيد الذي استشهد وهو يدافع عن الوطن لينعم المواطن بالأمن والأمان والاستقرار.

بدوره، أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فيصل الهطفي، أن الوطن يعيش اليوم انتصارات كبيرة ومتوالية بفضل دماء الشهداء التي سالت دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

ولفت إلى أن الشهداء حملوا قضية ومظلومية الشعب اليمني، ودافعوا عن الوطن من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقهم .. لافتاً إلى أن احياء هذه الذكرى يأتي للتذكير بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في نصرة المستضعفين ودحر قوى الطغيان والاستكبار.

كلمة العلماء، التي ألقاها الشيخ محمد سليمان الوافي، أشادت بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.

وأشارت إلى أن الشهداء دافعوا عن قضية ومظلومية الشعب اليمني .. وقال: “إن الشهداء يمثلون عنوان القوة، ولولاهم لما بات الوطن ينعم بالأمن والأمان والسكينة والاستقرار”.

وأكد الشيخ الوافي ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم، إكراماً لتضحيات الشهداء.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أيوب حشاش، وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد، وأوبريت لفرقة مديرية الميناء.

#الذكرى_السنوية_للشهيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة