فعاليات ومعارض وزيارات في ذكرى الشهيد بمديريات السدة والحزم وريف إب وبعدان .. إب/

أقيمت في مديرية السدة بمحافظة إب فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1443هـ.
   وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
وشدد على أهمية التحرك إلى الجبهات والعمل على مختلف المجالات والأصعدة من أجل تحقيق مآرب الشهداء وما خرجوا من أجله وضحوا بأرواحهم في سبيله .

من جانبه أكد مدير مديرية السدة مجاهد عامر إلى ضرورة التثقف بثقافة الشهادة والعمل على رعاية اسر الشهداء وتفعيل جهود التحشيد ورفد الجبهات.

وعقب الفعالية تم افتتاح معرضين للشهداء في الكلية النوعية ومدرسة عائشة للبنات بمركز المديرية، والذي اشتمل على  صور الشهداء ومجسمات معبره عن التصنيع الحربي وجرائم العدوان . كما قام الوكيل الزكري والحاضرين بزيارة روضة المسقاه وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

  حضر الفعالية والزيارة مدير المؤسسة القابضة محمد العزي منصور ومدير شرطة  المرور بالمحافظة العقيد خالد أنعم ونائب مدير الصناعة عبدالملك الكينعي ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي حمدان القفاز .

،، اما في مديرية حزم العدين فقد نظمت العديد من الانشطة ، حيث أقيمت فعالية بهذه المناسبة وتم افتتاح معرض لصور الشهداء والمجسمات تخللها تكريم لبعض اسر وأبناء الشهداء بدروع وهدايا مقدمة من مؤسسة الشهداء ..

وفي المناسبة اوضح وكيل المحافظة جمال الحميري، أن ثقافة الشهادة ستظل منارة للأحرار في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي .. مشيراً إلى أن الشعب حريص على التضحية في الدفاع عن قضيته وحريته وجدير بتحقيق النصر على أعدائه.

ودعا المغرر بهم من أبناء هذه المديرية الذين لازالوا في صف العدوان بالعودة إلى وطنهم والاستفادة من قرار العفو العام ..

والقيت العديد من الكلمات خلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية عثمان ابو جهلان ومشرف المديرية ومشرف المديرية زيد الرازحي، تحدثت الكلمات عن دور الشهداء في صناعة المجد ومقارعة الإجرام والطغيان الذي اجتمع ضد هذا البلد وشعبه ..

،،، وفي مديرية ريف إب، افتتح وكيل محافظة إب قاسم المساوى ومدير مكتب التربية محمد الغزالي ومدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع العميد نجم الدين عباد ، معرض الصور الفوتغرافية لشهداء المديرية.

واطلعوا ومعهم عضو التفتيش القضائي القاضي حسن أحمد زيد ومدير المديرية محمد الشبيبي ومشرف المديرية علي خرصان ونائب مدير التربية محمد المتوكل على محتويات وأقسام وأجنحة المعرض الذي نظمه مكتب التربية والوحدة التربوية بالمديرية بالتعاون مع المجلس المحلي.
يضم المعرض صوراً لشهداء أبناء ريف إب ومجسمات ورسومات تظهر بشاعة جرائم العدوان على الشعب اليمني والمدارس والبنية التحتية ومقدرات البلاد.

وأشاد الزائرون بتضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ومجابهة قوى العدوان والمرتزقة .. مؤكدين ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً لتضحياتهم التي سيخلدها التاريخ ويدونها في أنصع صفحاته .

،،، مديرية بعدان هي الأخرى كانت حافلة بالعديد من الانشطة التي اقيمت إحياءً لذكرى الشهداء العظماء .. كانت البداية بفعالية خطابية ، تحدث فيها وكيل المحافظة صادق حمزة عن التضحيات الجسيمة التي يقدمها أحرار هذا الشعب في طريق الحق والدفاع عن دينهم ووطنهم ومقارعة اطماع الطغاة والمحتلين الذين ارادوا الفوضى والتدمير واحتلال هذا البلد .. مشيرا إلى أن الشهداء بدمائهم الطاهرة أحبطت تلك المؤامرات والأطماع ..
من جهته دعا مدير المديرية بشير راجح كافة ابناء المديرية إلى الوفاء للشهداء من خلال التحشيد إلى الجبهات لمواصلة طريقهم والإهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم ..

كما قام الوكيل حمزة ومدير المديرية ومعهما مشرف المديرية مفضل الجلال بافتتاح معرض الصور للخالدين من ابناء هذه المديرية الذين ارتقوا شهداء في ميادين الشرف ضد العدوان .

وعقب افتتاح المعرض تم تشكيل فريقين الاول برئاسة الوكيل حمزة والثاني برئاسة مدير المديرية لزيارة عدد من أسر وأبناء الشهداء وتفقد احوالهم وتكريمهم بالدروع والهدايا الرمزية المقدمة من مؤسسة الشهداء .

#الذكرى_السنوية_للشهيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة