اجتماع تأسيس الشركة اليمنية للطاقة المتجددة برأسمال ٤٩ مليون دولار عقد اليوم بصنعاء اجتماع المؤسسين للشركة اليمنية للطاقة المتجددة برأسمال ٤٩ مليون دولار .

واقر الاجتماع الذي عقد برئاسة وزراء الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة والاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير والكهرباء والطاقة احمد العليي استكمال إجراءات التأسيس وتحديد نسب المساهمين ٤٠ بالمائة للقطاع العام و٦٠ بالمائة للقطاع الخاص بما فيها شركة يمن موبايل.

كما أقر الاجتماع فتح حساب للشركة في بنك اليمن والكويت وإيداع راس المال للمساهمين في البنك خلال شهر من تاريخ عقد الاجتماع التأسيسي للمساهمين.

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي اشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن تأسيس هذه الشركة يأتي للاستفادة من الطاقة المتجددة

التي يحقق الاستثمار فيها نموا اقتصادياً للوطن ويقلل من الاستيراد

واستهلاك المشتقات النفطية ويحقق الارباح للمساهمين من الشركات ورجال الاعمال والمواطنين

ولفت إلى أهمية هذه الشركة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والمأمونة .. مبينا ان المؤشرات الأولية تؤكد انه سيكون ذات ربحية عالية تصل الى 25 بالمائة كونه يعتمد على المواد الخام من السوق المحلية .

واوضح انه سيتم فتح باب الاكتتاب في الشركة أمام المواطنين بهدف منح أكبر شريحة ممكنة من الاستفادة من مثل هذه المشاريع ذات التوجهات الاقتصادية الوطنية .. مؤكدا ان الشركة الجديدة تأتي ضمن توجهات الوزارة لتوطين الصناعات ودعم وتشجيع الانتاج المحلي في مختلف القطاعات على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي وترشيد فاتورة الاستيراد .

وأكد وزير الصناعة والتجارة ان تأسيس هذه الشركة يعد حدثا اقتصاديا مهما في وقت تجري التحضيرات لعقد مؤتمر للإستثمار في محافظة الحديدة في يناير القادم لعرض المزايا والفرص الاستثمارية في المحافظة .

من جهته ثمن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جهود وزارة الصناعة في رعاية مثل هذا المشروع الوطني الهام وخروجه إلى ارض الواقع .. مؤكدا ان وزارة الاتصالات وتقينة المعلومات والجهات التابعة لها ستقدم كل الدعم لمثل هذه المشاريع التي تمثل اهمية اقتصادية كبيرة.

وتطرق الى مشاركة شركة يمن موبايل وصندوق التوفير البريدي في راس مال الشركة .. معبرا عن تطلعه للمضي في خطوات انشاء المشروع وفق اجراءات الحوكمة السليمة بما يضمن حقوق المساهمين .

من جانبه أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أن تأسيس الشركة اليمنية للطاقة المتجددة خطوة مهمة للإستثمار في مجال الطاقة النظيفة .

ولفت الى ان التوجه للإستثمار في هذا المجال الواعد سيخفف من الاعباء الكبيرة في توليد الطاقة الحالية .. مبديا استعداد وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء لتقديم كافة اوجه الدعم لهذا المشروع وغيره من المشاريع في هذا المجال .

وشدد الوزير العليي على ضرورة تظافر الجهود بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص لدعم الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة ذات الربحية العالية .

حضر الاجتماع رئيس المؤسسة العامة للتأمينات شرف الدين علي الكحلاني و رئيس شركة يمن موبايل عصام الحملي ونائب رئيس مجلس الادارة لمؤسسة صناعة وتسويق الأسمنت قحطان الناظري ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة حسن الكبوس واعضاء الغرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة