وقفة حاشدة لأبناء المربع الأوسط بإب لدعوة المغرر بهم إلى العودة وتحشيدا إلى الجبهات

إب
أقيم اليوم في محافظة إب وقفة قبلية حاشدة ومسلحة لأبناء مديريات المربع الأوسط ( المخادر – حبيش – ريف إب – الظهار – المشنة – جبلة) ، للتحشيد إلى الجبهات ودعوة المغرر بهم إلى استغلال العفو العام والعودة إلى الوطن ..

وفي الوقفة بحضور وزير الإدارة المحلية علي القيسي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي ، أكد المشاركون أن قرار العفو العام هو ابلاغ للحجة وحرص من قيادة الثورة والقيادة السياسية على اللحمة الوطنية و رأب الصدع وجمع الكلمة .. داعين في بيان وقفتهم الذي قراه رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة عضو مجلس النواب أحمد النزيلي كافة المغرر بهم من أبناء المربع الأوسط إلى سرعة العودة و لهم الأمان ، واستغلال هذه الفرصة ما لم فهم في حلٍ وبراءة منهم ولا عزاء للخونة ..

وشدد البيان على ضرورة إشاعة قيم التصالح والتسامح والإخاء بين ابناء هذا البلد والترفع عن المناكفات والخلافات والثارات بين ابنائه وقبائله . مشيدا بالانجاز البحري في المياه اليمنية والذي اسفر عن القبض على سفينة اماراتية محملة باسلحة و معدات عسكرية متطورة ..

وكان وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة إعادة المغرر بهم من محافظة إب ، قد ألقى كلمة حيا فيها هذه الجموع التي تقاطرت من مختلف مديريات المربع الأوسط لدعوة المغرر بهم إلى العودة والبراءة ممن لا يستجيب ويستغل قرار العفو العام .. لافتا إلى هذه الوقفة الحاشدة تمثل رسالة لقوى العدوان بأن أحرار مستمرون في رفد الجبهات والثبات على الموقف ضد المعتدين والصمود جيلا بعد جيل ..

ومن جهته اكد محافظ إب أن قيادة الثورة ممثلة بالسيد ا لعلم عبد الملك بدر الدين الحو ثي حفظه الله ، بقراره التاريخي للعفو العام عن كل المغرر بهم من ابناء هذا البلد قد فتح الباب على مصراعيه للسلام والتأخي وعودة اللحمة الوطنية والحرص على وحدة الارض والانسان وافشال المؤامرة الصهيوامريكية لتقسيم اليمن واشاعة الفوضى بين أبنائه .. داعيا الى المزيد من التحشيد ورفد الجبهات لمواصلة الطريق وتحرير الأرض والانسان وتحقيق السيادة والاستقلال ..

فيما ألقيت كلمتين باسم مديريات المربع الأوسط ألقاها مدير مديرية المخادر نبيل العواضي وباسم المشائخ والوجاهات القاها لطف الوصابي ، اكدتا أهمية التواصل مع المغرر بهم كلا في إطار قريته وعزلته وحارته وتشكيل لجان متابعة لهذا الغرض لتسهيل عودة من يرغب بالعودة وتعميم الرقم المجاني الذي خصص لتسهيل عودة المغرر بهم (176) .

تخلل الوقفة عرض رمزي لعدد من الاطقم العسكرية جابت الساحة التي أقيمت فيها الوقفة.

حضر الوقفة بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ، ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والامنية ، ومدراء ومشرفي مديريات المربع الأوسط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة