600 ألف طالبا وطالبة بالحديدة يتوجهون إلى المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد

[01/أكتوبر/2016]

الحديدة – تهامة نيوز

دشن وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي أحمد قشر بمدرسة الثورة الأساسية الثانوية العام الدراسي 2016-2017م.

وفي التدشين اعتبر قحيم، تواجد المعلمين والطلاب في المدارس في أول يوم دراسي، رسالة لقوى العدوان بصمود الطلاب والمعلمين في المدارس باعتبار ذلك لا يقل أهمية عن تواجد أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأشاد بأولياء الأمور في دفع أبنائهم للدراسة في عام دراسي جديد تحت قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وحصاره الظالم .

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر أن 600 ألف طالبا وطالبة بدأوا اليوم عامهم الدراسي الجديد بزيادة عن العام السابق بنحو 100 ألف طالبا وطالبة ..  لافتا إلى أن مستوى إرتفاع عدد الطلاب ناتج عن وعي أبناء المحافظة بأهمية التعليم وكذا تدفق النازحين إلى المحافظة.

وأشار إلى أن ألف و400  مدرسة بالمحافظة بدأت استقبال الطلاب والطالبات رغم الآثار الناجمة عن العدوان الغاشم وما لحق بـ34 منشأة تعليمية من أضرار منها تسع مدارس مدمرة كليا بقصف طيران العدوان السعودي الغاشم.

وذكر بحر أن المكتب أطلق من خلال إدارة الاعلام التربوي برنامج “جاهزون بحجم التحدي لدعم طلاب وطالبات المحافظة” بهدف تجاوز هموم وتحديات الجوانب الإقتصادية والنفسية للأسر والطلاب والطالبات خاصة دعم طلاب وطالبات حارتي سوق الهنود والصديقية بمديرية الحوك الذين تعرضوا لقصف طيران العدوان ودمرت المنازل وإستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين بينهم نساء وأطفال .

وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالحديدة أن المكتب سيستوعب إحتياج من فقدوا آباءهم وأمهاتهم ودمرت منازلهم .. داعيا كافة الأسر إلى التفاعل مع حملة العودة إلى المدرسة وإستيعاب ما نتج عن العدوان من تأثيرات نفسية على الطلاب والطالبات وتشجيعهم على الإلتحاق بالمدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة