تدشين حملة نظافة شاملة بمحافظة الحديدة

[30/مارس/2022]

#تهامة_نيوز : #الحديدة – سبأ :

دُشنت بمدينة الحديدة اليوم حملة نظافة شاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم .

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء مديريات “الحالي، الحوك، الميناء” بمركز المحافظة.

وفي التدشين أكد المحافظ محمد عياش قحيم ، على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الحملة بما يليق بمكانة وروحانية الشهر الكريم وإبراز الوجه الحضاري للمدينة .

ولفت إلى أهمية دور المشاركة المجتمعية في تعزيز جهود النظافة ورفع المخلفات.. داعيا المواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع ، والحرص على وضعها في الأماكن المخصصة لها.

وحث قحيم مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات على المشاركة الفاعلة في الحملة ورفع التقارير اليومية عن سير تنفيذها.

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى اهتمام الدولة بتحسين الأوضاع البيئية والحد من التحديات الصحية الناجمة عن تراكم المخلفات والحفاظ على النظافة وترسيخها كسلوك يومي.

وأشاد البشري بتعاون مختلف الجهات في تنفيذ الحملة .. منوها بجهود صندوق النظافة ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة التي تستمر حتى مطلع شهر رمضان.

فيما أشار نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أمجد الحسني إلى ما يمثله تعاون الجميع في تنفيذ حملة النظافة من أهمية في رفع المخلفات ، خصوصا في ظل شحة إمكانيات الصندوق وانعدام المشتقات النفطية نتيجة الحصار ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

ودعا المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن أي تكدس للقمامة، وأي مخالفات ليتم معالجتها في حينه.

حضر التدشين عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة