مناقشة سبل توسيع تدخلات برنامج الغذاء العالمي بالحديدة

#تهامة_نيوز | #الثورة_نت

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الجوانب المتعلقة بتدخلات برنامج الغذاء العالمي بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير فرع  المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومدير برنامج الغذاء العالمي باليمن رتشلد ريجن تدخلات البرنامج للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين جراء العدوان الامريكي السعودي وتداعياته السلبية التي أنعكست على حياة المواطنين بالمحافظة.

وفي الإجتماع أشار المحافظ قحيم إلى أن السلطة المحلية تعول كثيرا علي توسيع خارطة المساعدات من قبل البرنامج لتلبية احتياجات آلاف الأسر المتضررة ..لافتا إلي تفاقم الوضع الإنساني في مختلف مناطق المديريات.

وأشاد بدور برنامج الأغذية وما يقدمه من مساعدات إنسانية للتخفيف من معاناة النازحين والأشد فقرا .. وأكد استعداد السلطة المحلية تذليل مهام وأنشطة البرنامج للعام الجاري وتسهيل أنشطته وبما يترجم أهدافه في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية.

فيما تطرق مدير فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة الى التحديات التي تواجه الحديدة جراء النزوح والأوضاع المعيشية التي يواجهها المجتمع جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية اضطلاع برنامج الغذاء العالمي لزيادة الدعم المخصص لمحافظة  الحديدة في إطار برنامج المساعدات الطارئة نظرا للاحتياج القائم .. وأبدى الرازحي استعداد فرع المجلس تسهيل تنفيذ أنشطة وتدخلات البرنامج سيما التدخلات التنموية.

بدوره ثمن مدير برنامج الأغذية باليمن التسهيلات المقدمة من قبل مجلس الشؤون الإنسانية لتنفيذ أنشطة وتدخلات البرنامج ..مؤكدا حرص البرنامج على تعزيز الشراكة والتنسيق مع المجلس وإستيعاب ملاحظات السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بما يصب في خدمة النازحين والمتضررين.

حضر الإجتماع مدراء صندوق النظافة والتحسين بندر المهدي ومكتبي برنامج الغذاء العالمي أبوبكر الصديق والمحافظ أنور الحسني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة