لقاء بالحديدة تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

الاربعاء، 18 صفر 1444هـ الموافق 14 سبتمبر 2022
#تهامة_نيوز الحديدة

نظم مكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة وجامعة دار العلوم الشرعية ووحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية اليوم لقاءاً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء بمربع المدينة تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

وفي اللقاء أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل القرآن بخلقه قولا وعملا نظراً لما حمله على عاتقه من مسؤولية إيجاد أمة واعية.

وأشار إلى ما تعرض له الرسول الكريم من مؤامرات من كفار قريش واليهود والنصارى .. لافتا إلى أن الاحتفال اليوم بهذه المناسبة الدينية يغيض أعداء الأمة الإسلامية، خاصة عندما يخرج المحتفلون بالملايين في الشوارع، للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الجليلة.

وأكد البشري أن تمسك أبناء اليمن بالرسالة المحمدية، كان سبباً فيما تحقق لهم من نصر وتماسك في وجه المتربصين بهم من أعداء الإسلام .. مشدداً على ضرورة الاحتفال بذكرى المولد النبوي بما يتناسب مع عظمة المناسبة ومكانة صاحبها، بتنظيم دروس وندوات وأمسيات وصباحيات لسيرة وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي أن الاحتفال بهذه الذكرى يأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية للخروج من المأزق الذي يحاول أعداء الأمة فرضه على شعب الإيمان والحكمة لحرفه عن منهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي إلى أن مولد النبي الكريم كان بداية لتغيير حال الأمة بعدما اعتراها الظلم والضلال.

واعتبر ميلاد النبي الخاتم، محطة لتعزيز الولاء لرسول الله من خلال التأسي، خاصة في ظل الأحداث المتسارعة التي تمر بها الأمة، وما يتوجب عليها من رجوع إلى الله ورسوله حتى يتحقق لها النصر والغلبة على الأعداء.

في حين أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتأسي بأخلاقه التي تعد المنهج الصحيح لعودة الأمة إلى مكانتها.

وأكد أهمية إدخال الفرحة والبهجة في قلوب الفقراء والمساكين والنازحين من خلال هذه المناسبة الدينية لتلمس هموهم واحتياجاتهم والعمل على توفيرها.

تخلل اللقاء بحضور مدراء مديريات الحوك جماعي كليب والميناء عبد الله الهادي والحالي مؤيد المؤيد أنشودة لفرقة جامعة دار العلوم الشرعية.

#المولد_النبوي_الشريف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة