ندوة تعريفية بمؤسسة شعراء على نافذة العالم بالحديدة

تهامة نيور

نظمت مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإبداع، اليوم، بمدينة الحديدة، ندوة تعريفية بأنشطة المؤسسة وأهدافها وبرامجها الثقافية والأدبية، بالتنسيق مع وزارة الثقافة وبالتعاون مع جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي.

وفي الندوة، أكد وكيل محافظة الحديدة لشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، أهمية الندوة في التعريف بالمؤسسة، ومجالات عملها وبرامج أنشطتها في خدمة الثقافة والأدب والإبداع الذي تزخر بها الساحة الأدبية والثقافية اليمنية.

كما أكد أهمية الندوة، التي تنظم بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، في التذكير بأهمية إيلاء الجانب الثقافي والأدبي الاهتمام والرعاية الكافيين، مشيرا إلى ما تزخر به المحافظة من موروث ثقافي وقامات ابداعية لها نتاجات متميزة جديرة بالتقديم.

ولفت إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم الدعم والرعاية لأنشطة المؤسسة بما يسهم في دعم وتقديم أعمال المبدعين والتعريف بها.

وفي الندوة، التي حضرها رئيس جامعة الحديدة، الدكتور محمد الأهدل، ووكيل المحافظة، محمد حليصي، استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة، فؤاد المحنبي، ونائب رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب بصنعاء، مدير الانشطة بالمؤسسة، جميل مفرح، نبذة تعريفية بأهداف وبرامج المؤسسة، والأعمال التي تتبناها على صعيد طباعة الكتب وترجمتها، بما في ذلك إشهار وطباعة كتب الشعراء والأدباء المتوفين.

وأشارا إلى أن تهامة غنية بالمبدعين في المجالات الأدبية والشعرية والنقدية والإنشادية وغيرها ، وهو ما يحتم على المؤسسة رعاية كافة المبدعين من خلال إخراج أعمالهم إلى النور.

ودعا المحنبي ومفرح كافة الأدباء بمختلف المحافظات إلى الانتساب إلى المؤسسة عبر موقعها الالكتروني، ونشر أعمالهم على الموقع حتى يتسنى للمؤسسة طباعتها، مؤكدين أن المؤسسة ستقدم خدماتها المجانية لكافة المبدعين والمبدعات لإيصالهم إلى العالم.

فيما أكد منسق المؤسسة بالمحافظة، الدكتور يوسف عجيلي، أهمية الندوة التعريفية بالمؤسسة بمحافظة الحديدة، والبرامج التي تعمل من خلالها في تقديم الأعمال الإبداعية والتعريف بأصحابها .

تخلل الندوة، التي حضرها نواب رئيس الجامعة، الدكتور محمد بلغيث، والدكتور عز الدين معاذ، والدكتور عبد المؤمن المنتصر، قراءات شعرية للشعراء : أسد باشا، وعادل مكي، ومحمد الجنيد، أصالة أمير، علي مغربي، سليمان معوضة، والدكتور أحمد عزي صغير، عكست مدى ثراء الإبداع الشعري بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة