معلومات تنشر لأول مرة عن مجموعة شركات هائل سعيد

منذر الأصبحي
تهامة نيوز

هل يعلم أبناء محافظة تعز أن جامعة تعز التي تم بنائها في منطقة الحبيل ذلك المكان التعيس لم يكن موقعها في تلك المنطقة بل كان مخطط بنائها في منطقة الجند بالحوبان لنكون جامعة نموذجية إلا أن بيت هائل سعيد أنعم الإقطاعية المتنفذة عملت على نقلها من الحوبان إلى وسط المدينة لأنهم يعلموا أن التوسع العمراني باتجاه الحوبان سيفرض عليهم تفكيك مصانعهم الموجودة في الحوبان ونقلها إلى منطقة بعيده عن المناطق السكنية.

هل يعلم أبناء محافظة تعز أن بيت هائل سعيد أنعم قامت بنهب أراضي وعقارات وأوقاف الدولة وسيطرة على التباب والمساحات الشاسعة مستخدمة نفوذها وسلطتها وبنت مصانعها واستثماراتها في أراضي حرام وإنها تدفع في بعض الأراضي 100 ريال للقصبة الواحدة في السنة.

هل يعلم أبناء محافظة تعز أن بيت هائل سعيد منذ أربعين سنة وهي تستنزف وتستهلك مياه تعز حتى وصلت معظم الأودية إلى الجفاف منها وادي ورزان ورسيان والضباب والجند وأن القرى والمناطق المحيطة بالمصانع لا يتوفر للمواطنين شربة ماء ولا خدمات.

هل يعلم أبناء تعز أن بيت هائل تمنع تخطيط الشوارع في الحوبان والجند وتعرقل المخططات بهدف عدم التوسع العمراني باتجاه مصانعها.

هل يعلم أبناء تعز أن بيت هائل سعيد قامت بتدمير مصنع اسمنت البرح في مديرية مقبنة وشاركت بكل قوة على انهياره بشكل ممنهج.

هل يعلم أبناء تعز أن مقلب القمامة في مفرق شرعب تقف خلفه بيت هائل سعيد أنعم وتتعمد بقائه بذلك المكان وترفض نقله خوفا من التوسع العمراني باتجاه مصانع السمن والصابون ( وكوارث السمن والصابون والتشوهات الخلقيه والأمراض والكوارث سيتم نشرها لاحقا ) .

هل يعلم أبناء تعز أن بيت هائل سعيد أنعم تسرق منجم الذهب وغيره من المواد في الحامورة بحيفان بالشراكة مع عفاش منذ عقود وتقوم بتهريبه للخارج.

هل يعلم أبناء تعز أن جامع السعيد تم بنائه على أراضي ومزارع أسسها الرئيس ابراهيم الحمدي بعصيفرة وتم ردم عيون وآبار المياه القادمة من قمة جبل صبر

منذر الأصبحي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة