مناقشة آليات تفعيل دور السلطة المحلية بالحديدة

الإثنين، 03 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 26 ديسمبر 2022
الحديدة – تهامة نيوز:

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة وزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي، ومحافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، آليات تعزيز الانضباط الوظيفي وتفعيل دور السلطة المحلية، في مديريات المحافظة.
واستعرض الاجتماع، بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري، ومحمد حليصي وعلي قشر، وأحمد دهموس، ومطهر الهادي، وغالب حمزة، وعلي الكباري، ومديري المديريات، نشاط المديريات خلال الفترة الماضية، ومهام قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات، وآليات تفعيل المكاتب التنفيذية على مستوى كل مديرية والقرب من المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من المشاريع الخدمية والتنموية.
وفي الاجتماع، أشاد وزير الإدارة المحلية بمستوى أداء مديري مديريات المحافظة خلال الفترة السابقة، مؤكدا أهمية التواجد في مقار الأعمال لضمان تقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.
كما أكد أهمية العمل بموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى باعتماد عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر كمرجعية لتعزيز العلاقة بين الدولة والمواطنين والتعرف على احتياجاتهم وتوفيرها.
وأشار إلى أهمية الالتزام بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة والالتزام بأحكامها، واستكمال الربط الشبكي بين المديريات وديوان المحافظة، وتفعيل إدارات خدمة الجمهور والشكاوى في كل مديرية.
وحث القيسي على الاهتمام بتأهيل الكادر العامل في المديريات عبر الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالمحافظة، وتفعيل وتطوير آليات تحصيل الإيرادات.
وأكد أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية، وإنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية لدعم المزارعين بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.
وتطرق الى دور قيادات السلطة المحلية في المديرية في عملية التحشيد والتعبئة، والاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة مخططات دول تحالف العدوان .
ونوه باهمية احتواء العائدين إلى الصف الوطني وتأهيلهم وتفعيلهم في عملية التحشيد والتعبئة، ومتابعة دعوة من بقي منهم في صفوف العدوان للعودة إلى حضن الوطن والاستفادة من قرار العفو.
فيما أكد المحافظ قحيم، أهمية دور السلطة المحلية في المديرية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على توفيرها وخاصة في القرى والعزل النائية التي تفتقر إلى المشاريع الخدمية والتنموية الأساسية التي تخفف من معاناتهم.
ودعا مديري المديريات إلى تفعيل دور المكاتب التنفيذية على مستوى مديرياتهم بما يؤدي إلى خدمة المواطنين وتحصيل إيرادات الدولة المحلية والمشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة