اجتماع بالحديدة يناقش أوضاع المستشفيات الخاصة وإسهاماتها الانسانية

الأربعاء، 05 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 28 ديسمبر 2022م
  الحديدة | تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم، أوضاع المستشفيات الخاصة بالمحافظة وإسهاماتها الانسانية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة علي الكباري ، آليات العمل في تقديم الخدمات الطبية ومدى التعاون مع المرضى في ظل ظروف المرحلة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتطرق الاجتماع، بحضور مديري وممثلي المستشفيات الخاصة بمربع مدينة الحديدة، إلى الجوانب الانسانية للمستشفيات ودورها في تخفيف الضغط المتزايد على المستشفيات الحكومية وتقديم الرعاية الطبية للحالات المعسرة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ورجال الخير.

وتم مناقشة آليات التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة الصعوبات التي تواجه هذه المستشفيات بما يكفل تحسين الخدمات وتجاوز التحديات ومراعاة ظروف المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع نوه الوكيل البشري بدور المستشفيات الخاصة وجهودها الإنسانية، مؤكدا حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات التي تساند أداء المستشفيات وتعزز من دورها وكفاءة وجودة خدماتها.

وأكد أهمية تخفيض تكاليف علاج المرضى المعسرين من المترددين على هذه المستشفيات، واستشعار الوضع الانساني للحالات الاشد فقرا، وضرورة توحيد تسعيرة الخدمات الطبية في ظل التنافس الممكن لتقديم خدمات طبية بأسعار تناسب الجميع.

حضر الاجتماع مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، زين عزي، ومدير الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ،علي الشعثمي، ومدير ادارة المستشفيات الخاصة بمكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور محمد شارة، ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة