سُلطان سلطنة عمان يتلقى دعوة رسمية لزيارة إيران

الأربعاء، 05 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 28 ديسمبر 2022
مسقط- تهامة نيوز:

تلقى سلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق دعوة رسمية لزيارة إيران، وذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مسقط.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن “السلطان هيثم بن طارق تسلم رسالة خطية من الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، خلال استقباله بقصر البركة العامر صباح اليوم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تتعلق بأوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات في إطار العلاقات الثنائية الطيبة التي تجمعهما”.
من جهتها.. قالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها: إن “وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان التقى سلطان عمان هيثم بن طارق ووجه له دعوة لزيارة إيران”.
واستقبل سلطان عمان، وزير الخارجية الإيراني، في مسقط اليوم، وبحث معه العلاقات الثنائية.. وعبر خلال اللقاء عن أمله في زيارة إيران في المستقبل القريب.
وأفادت وكالات الأنباء الإيرانية، بأن “وزير الخارجية قدم رسالة إلى سلطان عمان من الرئيس الإيراني”.. لافتة إلى أنه “من المقرر أن يلتقي عبد اللهيان مسؤولين عمانيين آخرين في هذه الزيارة”.
وكان عبداللهيان قد صرح في وقت سابق بأنه يحمل رسالة من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى السلطان هيثم بن طارق.. مشيرا إلى أن سلطنة عمان تعد مركزا للحوار الإقليمي حول مختلف القضايا، سواء فيما يتعلق بإيران أو الأزمات الإقليمية.
وأكد عبداللهيان أن الأزمات في اليمن وأفغانستان وأوكرانيا تحظى بالاهتمام في هذه المحادثات.. مشددا على أن المسؤولين العمانيين لعبوا، دوما، دورا إيجابيا وبناء في تقريب وجهات نظر الطرفين خلال مفاوضات الاتفاق النووي والوصول إلى الخطوات النهائية للاتفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة