مناقشة آلية التنسيق لاستخدام الطحين المركب في المطاعم السياحية بالحديدة

28 ديسمبر , 2022
الحديدة | تهامة نيوز

ناقش لقاء عقد في هيئة تطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء، آلية التنسيق في دعم وتشجيع مزارعي الحبوب وإنتاج الطحين المركب لإستخدامه في المطاعم السياحية.

وأستعرض اللقاء الذي ضم رئيسي هيئة تطوير تهامة علي هزاع وجامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي ومدير مكتب الصحة بمديرية الحوك الدكتور شوقي هتان ونائب مدير عام مكتب السياحة وليد الشريف ومالكي المطاعم، جوانب التعاون بين هيئة تطوير تهامة ومكتبي الصناعة والسياحة والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في إدخال الطحين المركب في المطاعم وتشجيع المواطنين على استخدامه.

وتطرق اللقاء، إلى اضرار استخدام الدقيق المستورد على المستهلك، والقيمة الغذائية للحبوب المنتجة محليا وفوائدها للمستهلك.

وفي اللقاء أكد رئيس هيئة تطوير تهامة اهتمام الهيئة بدعم وتشجيع الزراعة المحلية واستمرار التوسع بزراعة الحبوب لما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي الوطني وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية إلى أهمية دور خطباء المساجد والمرشدين في تعزيز التوعية والتثقيف المجتمعي بأهمية استخدام

الطحين المركب ومحاصيل الحبوب المنتجة محليا من الذرة والدخن والشعير وغيرها في الغذاء اليومي نظرا لقيمتها الغذائية العالية.

وثمن الشيخ مرعي جهود الجهات ذات العلاقة في دعم المزارعين للتوسع في المساحات الزراعية وتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب.

بدوره أوضح نائب مدير عام مكتب السياحة، أن تنظيم هذه اللقاءات يأتي لرفع نسبة الوعي المجتمعي بالفوائد الصحية للطحين المركب.

وأشار إلى أهمية تكامل الجهود بين مختلف الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص لتشجيع الإنتاج الوطني والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وشدد الشريف على ضرورة التزام أصحاب المطاعم السياحية بمعايير الاشتراطات الصحية وادخال الطحين المركب في إنتاج الخبز بنسب محددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة