إشهار فرع لجمعية ساحل تهامة في مديرية المنيرة بالحديدة

السبت، 08 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 31 ديسمبر 2022
الحديدة | تهامة نيوز

عقد بمحافظة الحديدة، اليوم، الاجتماع التأسيسي لفرع جمعية ساحل تهامة بعزلة الهارونية في مديرية المنيرة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية والسلطة المحلية بالمحافظة والتعاون مع الهيئة العامة للمصائد السمكية.

وفي الاجتماع الذي تم خلاله اشهار فرع الجمعية وانتخاب الهيئة الادارية لها وتوزيع بطائق العضوية والانتساب، اعتبر نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية، محمد العميسي، انشاء فرع جديد لجمعية ساحل تهامة انطلاقة حقيقية لتفعيل دور الجمعية في خدمة نشاط الصيادين.

وأوضح أن الجمعية ستعمل من خلال الأهداف التي أنشأت من أجلها على معالجة هموم الصيادين في مديرية المنيرة ومتابعة احتياجاتهم وتذليل العوائق التي تواجههم بما يسهم في تحسين وضعهم المعيشي.

فيما أشار رئيس الجمعية، الدكتور عبدالعزيز قشرة، إلى رؤية الجمعية في افتتاح فروع لها في عزل المديريات المستهدفة والجزر التي يتواجد فيها الصيادون، وتنفيذ المشاريع والأنشطة لترجمة الأهداف المتصلة بخدمة هذه الشريحة.

ونوه بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل مهام ومشاريع جمعية ساحل تهامة وكذا تعاون السلطة المحلية في مديرية المنيرة لإنشاء فرع للجمعية تتويجا لرؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة السمكية.

من جانبه أشاد مدير عام الموانئ ومراكز الانزال السمكي، عزيز عطيني، بدور اللجنة الزراعية والسمكية العليا وجمعية ساحل تهامة في الاهتمام بمجتمع الصيادين وتعزيز نشاطهم، مؤكداً أن فرع الجمعية سيكون واجهة لكافة أبناء المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة