تشييع فقيد الوطن عبدالقادر علي هلال بالعاصمة صنعاء

[10/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

شيع اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن اللواء عبدالقادر علي هلال أمين العاصمة إلى مثواه الأخير بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه بالجامع الكبير وسط العاصمة صنعاء.

ولقي الشهيد هلال ربه اثناء تقديمه واجب العزاء لآل الرويشان عصر يوم السبت في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء التي تعرضت لقصف همجي من قبل طيران العدوان السعودي الغاشم ادت الى استشهاد وجرح المئات من الابرياء.

,نعت السلطة المحلية وهيئتها الإدارية والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال الذي استشهد في المجزرة الوحشية والبشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي أمس باستهدافه مراسم عزاء في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء وراح ضحيته مئات الشهداء والجرحى.

وقال محلي العاصمة في بيان النعي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” إن شهيد الوطن المناضل الجسور عبد القادر علي هلال قدم نموذجا مشرفا لرجل الدولة المخلص والمتفاني لخدمة بلده على مستوى العاصمة صنعاء واليمن”.

وأشاد محلي العاصمة بتجربة الراحل في خدمة العمل الوطني من خلال عمله وتقلده العديد من المناصب والمهام في الدولة من مدير عام لمديرية ماوية إلى محافظ لمحافظة إب ومن ثم محافظا لمحافظة حضرموت، ووزيرا للإدارة المحلية، ووزير دولة عضوا في مجلس الوزراء وآخرها توليه أمينا للعاصمة صنعاء منذ 9 يوليو 2012م.

وقال البيان ” إن بصمات أمين العاصمة هلال ستظل حاضره للعيان وشاهده على وطنيته وإخلاصه، حيث شهدت العاصمة صنعاء خلال الخمس سنوات الماضية نهضة عمرانية وتطور كبير في كافة المجالات وجوانب البنى التحتية والخدمية، إضافة إلى افتتاح مشاريع استراتيجية كبرى، منها الطرقات والجسور والأنفاق، ومشاريع المياه والصرف الصحي ومشاريع صحية وتربوية، وفي مجال التعليم الفني وغيرها” .

واعتبر محلي العاصمة في بيانه استشهاد فقيد الوطن والواجب عبد القادر علي هلال خسارة فادحة لليمن ولليمنيين وللعاصمة صنعاء على وجه الخصوص برحيل واحد من أعظم رجالات الدولة اليمنية الذين أسهموا خلال حياتهم النضالية في خدمة البلاد وتطوير صروح الدولة على مدى أكثر من 30 عاما حتى استشهاده أمس جراء القصف البربري للعدوان الغاشم الذي استهدف مراسم عزاء آل الرويشان.

وأضاف البيان” الشهيد عبد القادر علي هلال هو رجل التوافق والسلم رجل المهمات الصعبة لليمن عامة وللعاصمة صنعاء خاصة، عمل بصمت وتواضع جم من أجل خدمة الوطن وإنهاء العدوان الغاشم وإحلال السلام والحوار بديلاً عن الحرب والتدمير والذي لم تشهد اليمن مثيلا له منذ قرون مضت” .

وعبر البيان عن عظيم العزاء والمواساة لأسرة الشهيد عبد القادر علي هلال وسكان العاصمة صنعاء سائلاً المولى عز وجل أن يلهم أهلة وذويه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة