كلية طب الاسنان بجامعة الحديدة تٌحيي ذكرى جمعة رجب بفعالية خطابية

تهامة نيوز

أحيت كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة اليوم، ذكرى جمعة رجب، بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ورئيس هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة الدكتور خالد احمد سهيل.

وفي الندوة أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي، إلى أهمية توضيح فضل ومكانة جمعة رجب وأهميتها في تعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بها واستلهام دروس الصمود والثبات في نصرة الإسلام ومواجهة أعداء الأمة.. مبينا أن إحياء ذكرى جمعة رجب تأتي من باب الشكر لله على نعمة الهداية لأهل اليمن.

وأوضح أن إحياء هذه المناسبة يأتي في ظل إساءة للمقدسات واستهداف للإسلام واستفزاز للمسلمين لا يمكن السكوت عنه.. مؤكدا ضرورة التحصن من مخططات أعداء الإسلام ومؤامراتهم والحرب الناعمة..لافتا إلى أن اليمنيين هم من ناصروا النبي عليه الصلاة والسلام وحملوا راية الإسلام والفتوحات الإسلامية ودافعوا عن المقدسات الإسلامية.

ودعا الهطفي إلى إحياء هذه المناسبة والتوعية بأهميتها ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين، وإفشال مخططات العدوان في طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.

فيما تطرق عميد الكلية الدكتور محمد الطيب ونائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل، إلى ارتباط اليمنيين الوثيق بالإسلام، وتأييدهم ومناصرتهم للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم واستمرار ولائهم ووفائهم والتزامهم بقيم ومبادئ الإسلام.

وأشارا إلى دلالات الاحتفاء بذكرى جمعة رجب لما لها من أهمية في تاريخ اليمنيين ومحطة مهمة من محطات دخول اليمنيين في دين الله أفواجا.

ولفتا إلى أن جمعة رجب هي عيد الأعياد التي يعتز بها أهل اليمن للحفاظ على هويتهم في وقت انهارت فيه كل القيم من حولهم.

تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات شعرية ووصلات إنشادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة