توزيع حقائب صيانة المحركات البحرية لـ30 متدربا في الحديدة

الخميس، 11 رجب 1444هـ الموافق 02 فبراير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

وُزعت في محافظة الحديدة، اليوم، حقائب صيانة المحرِّكات البحرية للمشاركين في الدورة التي نظمتها الإدارة العامة للجمعيات في قطاع الصيد التقليدي بوزارة الثروة السمكية، بالشراكة مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية.

هدفت الدورة في ستة أيام -بتمويل من الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية- إلى إكساب 30 مشاركاً من أبناء الصيادين في المناطق الساحلية مهارات متقدمة حول كيفية صيانة مختلف أنواع المحركات البحرية في أدوات الصيد التقليدي، وأساسيات في العمل الطوعي.

وفي الاختتام، نوَّه مدير إدارة الجمعيات في وزارة الثروة السمكية، رائد عبدالمغني، بالاهتمام الذي تبذله قيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا والوزارة من أجل بناء كوادر محلية من أبناء الصيادين، ومن منتسبي جمعية ساحل تهامة، وإشراكهم في التنمية ومواجهة كافة التحديات.

وحث المشاركين في الدورة على التطبيق العملي في الميدان باستمرار، بما يعزز من مهاراتهم في صيانة المحركات البحرية، والعمل ضمن مجتمعاتهم في خدمة الصيادين.

فيما أكد المدير التنفيذي لجمعية ساحل تهامة، عبدالسلام القعيشي، على الدور المعوَّل على المتدرِّبين في المساهمة بفاعلية لصيانة المحركات البحرية، وبما يعزز من دور فرسان الساحل في خدمة مجتمعاتهم وإحداث نهضة تنموية مستدامة.

كما أكد الحرص على مواصلة جهود الجمعية في بناء قدرات الصيادين، وتدريبهم على مختلف البرامج الحرفية والمهنية التي تخدم المجتمع وتحسِّن ظروفهم المعيشية.

تخلل الاختتام، الذي حضره عضو الجمعية العمومية لجمعية ساحل تهامة عبده أبكر، كلمة توجيهية للمدرب عبداللطيف نصر، وتكريم المتدرِّبين بشهادات المشاركة.

مقالات ذات صلة