شرطة محافظة الحديدة تُحيي عيد جمعة رجب وتأصيل الهوية الايمانية 

تهامة نيوز

نظمت شرطة محافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية بعيد جمعة رجب – ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام لعام 1444هـ – تحت شعار “هوية إيمانية وحكمة يمانية”.

وفي الفعالية، هنأ وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، منتسبي المؤسسة الأمنية بهذه المناسبة المتصلة بالهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يعتز ويفخر بانتمائه إلى أمة الإسلام.

وأشاد بالجهود الكبيرة لمختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظة في الحفاظ على الأمن العام والسكينة العامة.

وأشار إلى أن عيد جمعة رجب فرصة لاستحضار الفضائل التي اعتاد أبناء اليمن على إحيائها بالذكر والتسبيح والدعاء واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة والعودة الصادقة إلى الله عزوجل والتقرب منه والتراحم وتعزيز التكافل، خاصة في ظل تربص العدو بالأمة والشعب اليمني بوجه خاص.

وأوضح أن أهل اليمن آمنوا بالرسالة المحمدية، وبايعوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على السمع والطاعة وحملوا راية الدين وساهموا في نشر الإسلام في أرجاء المعمورة.

وأكد الوكيل البشري، اعتزاز اليمنيين برسالة الإسلام التي وصلت إليهم عبر الإمام علي عليه السلام، مبعوث رسول الله، عندما اجتمع بأهل اليمن في مثل هذا اليوم وقرأ عليهم رسالة الرسول الكريم وآمنوا به، وعندما عرف رسول الله خر ساجدا وقال : “السلام على همدان ثلاثا ودعا لأهل اليمن”.

معتبرا الجرائم البشعة لدول هولندا والدنمارك والسويد المتمثلة بحرق نسخ من القرآن الكريم   تأتي في سياق حربهم على المجتمع البشري، وسعيهم لفصله عن القرآن الكريم، وترسيخ العداء للقرآن الكريم، والحد من انتشار الإسلام في أنحاء الأرض.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، ونائب مدير أمن عام المحافظة العقيد ساري المغربي، تطرق مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم بسام اللاعي، إلى عوامل الصمود اليمني والتمسك بالهوية الإيمانية الذي أثمر عزة ونصر وتمكين للشعب اليمني في وجه العدوان والحصار وافشال مخططاته ومؤامراته التي تستهدف اليمن.

مبينا أن إحياء ذكرى جمعة رجب تأتي من باب الشكر لله على نعمة الهداية لأهل اليمن.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من المسؤولين وضباط وصف وجنود الأجهزة والوحدات الأمنية، قصيدة شعرية ألقاها الشاعر أيوب الحشاش، وفقرة انشادية لفرقة الشهيد الصماد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة