فعالية في المنطقة العسكرية الخامسة بذكرى الشهيد القائد

الحديدة | 16 فبراير | تهامة نيوز

نظمت مديرية الدعم والإسناد اللوجيستي بالمنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة اليوم الخميس، فعالية خطابية بذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد تعزز من الروحية الإيمانية التي جسدها في مشروعه القرآني لتصحيح واقع الأمة وإستنهاض همم وعزائم أبنائها للخروج من حالة الوهن لإقامة العدل وتحقيق العزة والكرامة والاعتزاز بدينهم وهويتهم.

وأشار إلى أن المنهج الذي رسمه الشهيد القائد هو الطريق الصحيح لاستعادة مجد ورفعة الأمة وتحقيق وحدتها وتصحيح مسارها وتحصينها من عوامل التبعية والانبطاح والانهزام والانجرار لخدمة المشروع الاستعماري المتمثل بأمريكا وإسرائيل وأذنابهما من النظامين السعودي والإماراتي.

واستعرض ما قدمه الشهيد من رؤى ثاقبة ودروس وثقافة إيمانية علمية وعملية لإصلاح سلوك الفرد والمجتمع وتنوير الأجيال بمخاطر استهداف أعداء الإنسانية لهويتهم ومحاولة ضربهم في دينهم وأخلاقهم والتأثير على المبادئ الدينية والقيم الروحية والجهادية واختراقهم في شتى المجالات والتعاملات والسلوكيات.

وتطرق، إلى عدد من الصور والشواهد الحية والماثلة للجميع والتي تحدث عنها الشهيد السيد حسين بدر الدين وحذر منها قبل حدوثها من خلال دروسه ومحاضراته، وما تمثله من خطر حقيقي في تأجيج الصراعات بين أبناء الأمة وتكريس الفرقة والشتات والخلافات في واقعها.

من جانبه لفت مدير مديرية الدعم والإسناد اللوجستي، العميد حمزة أبو طالب، إلى ملامح وثمار ما أسسه الشهيد القائد من مشروع إيماني وضحى بحياته ثمنا لذلك بغية انتشار وتوسيع الوعي الثقافي القرآني في أوساط الأمة لإعلاء كلمة الحق وراية الدين والتحرك في الدفاع عن المستضعفين ومناهضة طواغيت البغي والظلم.

وأكد أن مسئوليات الجميع في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتكالب دولي اجرامي، تكمن في تعزيز نهج الصمود والثبات والسير على خطى وتضحيات الشهيد حسين بدر الدين وتطبيق ما دعا إليه لتجنب الانغماس في ثقافة الانهزام والإحباط وخدمة الأجندات والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة ودينها.

من جهته أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، العلامة علي عضابي، إلى أن صلاح الأمة ونجاحها مرهون بالعودة الصادقة إلى القرآن وتطبيق ما ورد فيه من آيات بينات بعدم موالاة اليهود والنصارى والرجوع لمنهج الرسول وأعلام الهدى.

وأكد أهمية تجسيد المعنى الحقيقي لإحياء ذكرى الشهيد القائد السيد  حسين بدر الدين الحوثي، باستذكار تضحياته واستلهام مواقفه وشجاعته وصبره في سبيل الانتصار لدين الله وقيم الحق والعدالة التي تمثلت في مشروع ومسيرة قرآنية أعادت للشعب اليمني هويته وثقافته الإيمانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة