فعالية مركزية ختامية في الحديدة بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي

#الحديدة 28 رجب 1444هـ الموافق 19 فبراير 2023م
تهامة نيوز

أقيمت بمحافظة الحديدة عصر اليوم الاحد، فعالية مركزية حاشدة إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – للعام 1444هـ.

وفي الفعالية، حيا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الحضور الحاشد والمشرف لأبناء المحافظة في هذه الفعالية.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – لما لها من دلالات إيمانية وتوضيحية لمعرفة الأعداء الحقيقيون أمريكا وإسرائيل.

وأكد أن الشهيد القائد تحرك بشكل فاعل وفق منهجية قرآنية وإستراتيجية عظيمة، سعى من خلالها لإعادة الأمة إلى القرآن الكريم.

وتطرق الى دور المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد لتصحيح واقع الأمة وإخراجها من حالة الخنوع والهوان ومحاربة الثقافات المغلوطة وترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية والتمسك بالقرآن الكريم في مواجهة أعداء الإسلام.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مجلسي النواب والشورى، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيثي، أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري في كلمتا الضيوف والمنطقة العسكرية الخامسة، إلى أن الشهيد القائد برز بمشروعه القرآني التوعوي والعملي الرامي لبناء أمة جديرة بمواجهة أعدائها.

وأوضحا أن الشهيد القائد كرس جزءا كبيرا من ملازمه للجانب المتعلق بالهداية وتجنيب النفس حياة البؤس والشقاء والاستصغار والذلة والمسكنة.

وأكدا أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والعمل على ترسيخ الثقافة القرآنية لدفع الخطر الأمريكي الصهيوني وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

ودعا قحيم والبشري، إلى الثبات على المسيرة القرآنية التي مكنت الشعب من مواجهة قوى العدوان العالمي بكل قوة وصلابة طوال ثماني سنوات.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والقيادات الأمنية والعسكرية وعلماء ومشايخ ووجهاء، أستعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي في كلمة العلماء، مناقب الشهيد القائد وأخلاقه وصموده وكفاحه وما واجهه من تحديات وحرب في محاولة لإجهاض المشروع القرآني.

وأشار إلى دلالات إحياء هذه الذكرى التي تعبر عن العزة والصمود وعظمة المشروع والقيم والأهداف التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.

وأكد على ضرورة السير على نهجه لمقارعة الطغاة والمستكبرين والانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر من الوطن.

تخللت الفعالية، قصيدتان شعريتان، واوبريت لفرقة الشهيد الصماد، وتكريم أسرة الشهيد القائد بدرعي المنطقة العسكرية الخامسة وقيادة المحافظة.

مقالات ذات صلة