فعالية وتسليم شهادات الإعفاء الضريبية بمديرتي بيت الفقيه والمنصورية

الخميس، 10 شعبان 1444هـ الموافق 02 مارس 2023
 الحديدة | تهامة نيوز

نظم فرع مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة العقارات بمحافظة الحديدة، اليوم بمديرية بيت الفقيه فعالية خطابية احياء لذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد.

وخلال الفعالية تم تدشين المرحلة الثانية من تسليم شهادات الإعفاء الخاصة بضريبة الأرباح التجارية والمهن لفئة صغار المكلفين للعام 2023م والتي تستهدف 982 مكلفا في مديرية بيت الفقيه و292 مكلفا بمديرية المنصورية تنفيذا لنص القانون رقم 8 لسنة 2020م.

وفي الفعالية استعرض مدير مكتب الضرائب بالمحافظة صادق الحارثي، دلالات عظمة احياء ذكرى الشهيدين وأهمية الاعتزاز بما قدماه من انموذج راقي في البذل والعطاء في سبيل الله والوطن.

وتطرق الى الأدوار المشهودة للشهيد القائد حسين بدر الدين والشهيد الصماد وعظمة المسئوليات والمواقف والمأثر التي خلدتهما في أنصع صفحات التأريخ.

واعتبر تدشين المرحلة الثانية لتسليم شهادات الإعفاء الضريبية لصغار المكلفين والمنشآت الأصغر الذين بادروا بتقديم اقراراتهم الضريبية، بالتزامن مع إحياء فعاليات المناسبتين، صورة رمزية تأكيدا على تعزيز روحية العطاء وخدمة المجتمع.

وشدد الحارثي على قيادتي وموظفي مكتبي ضرائب بيت الفقيه والمنصورية، العمل بمسئولية في تجسيد المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهيد القائد والشهيد الصماد وكل شهداء الوطن، وتعزيز الحرص بتنفيذ توجيهات قيادة مصلحة الضرائب.

كما أكد أن توزيع شهادات الاعفاء بهذه الفعالية وتسليم ما تبقى منها عبر مكاتب البريد بالمحافظة بالشراكة والتعاون مع السلطة المحلية بالمديريتين والجهات ذات العلاقة، تأتي في إطار تعزيز الشفافية والثقة مع المجتمع والفئات المستهدفة، مبينا أن شهادات الاعفاء تشمل ألف و274 مكلفا في بيت الفقيه والمنصورية.

فيما أشاد مدير مديرية بيت الفقية حسين سهل بانجازات مصلحة الضرائب ومكاتبها في المحافظة والمديريات في سبيل التخفيف من معاناة التجار والمكلفين الصغار، مبينا أن هذه الخطوة ستسهم في دعم النشاط الاقتصاد وتحفيز النشاط التجاري.

من جانبه أكد مدير فرع ضرائب بيت الفقيه محمد الريمي، أن احياء ذكرى الشهيد القائد والرئيس الصماد لها دلالتها المعنوية خصوصا في ظل الصمود اليمني والعمل على مواجهة التحديات والاستمرار في تقديم الخدمات للمجتمع وتخفيف معاناة المواطن.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء هيئة البريد بالمحافظة حسين حبيب والغرفة التجارية عبدالاله سعيد ونائب مدير مكتب الضرائب بالمحافظة أحمد المرتضى وعدد من القيادات التنفيذية والمشايخ، اوبريت وقصيدة، كما تم تكريم عدد من المبادرين ممن سلموا الإقرارات الضريبية في موعدها القانوني، والجهات المتعاونة وشركاء مكتب الضرائب بالشهادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة