الصين: مستقبل الشرق الأوسط يجب أن يكون دائماً في أيدي دول المنطقة

السبت، 19 شعبان 1444هـ الموافق 11 مارس 2023

بكين- تهامة نيوز

أكدت الصين اليوم أنها تؤمن دائماً بأن مستقبل الشرق الأوسط يجب أن يكون دائماً في أيدي دول المنطقة.مشددة على أنه ليس لديها أي نية، ولن تسعى لملء ما يسمى الفراغ أو إقامة كتل حصرية.
وقالت الوزارة في بيان تعليقاً على الاتفاق بين إيران والسعودية: إن “الصين تدعم دائماً شعوب الشرق الأوسط في استكشاف مسارات تنميتها بشكل مستقل، وتدعم دول المنطقة في حل الخلافات، من خلال الحوار والتشاور لتعزيز السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة بشكل مشترك”.
وجدد البيان التأكيد على احترام الصين “مكانة دول الشرق الأوسط كسادة لهذه المنطقة، ومعارضة المنافسة الجيوسياسية في المنطقة”.حسب وكالة الانباء السورية سانا
وأشار البيان إلى أن “بكين ستعمل على تعزيز الأمن والاستقرار، وأن تكون شريكة في التنمية والازدهار، وداعمة لتنمية الشرق الأوسط من خلال التضامن، كما ستواصل المساهمة بأفكارها ومقترحاتها لتحقيق السلام والهدوء في الشرق الأوسط، ولعب دورها كدولة رئيسية مسؤولة في هذه العملية”، لافتاً إلى أن “الاتفاق السعودي الإيراني سيساعد دول المنطقة على التخلص من التدخل الخارجي وتحديد مستقبلهم بأيديهم”.
واتفقت إيران والسعودية برعاية صينية أمس على “استئناف التعاون في مجالات الأمن والتجارة والاستثمار وإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة