اجتماع حكومي يقر خطتي البرنامج الرمضاني والتهيئة للمدارس الصيفية وحملة النظافة

صنعاء – تهامة نيوز

أقر اجتماع حكومي عقد اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مشروع الخطة الحكومية للبرنامج الرمضاني والتهيئة للمدارس الصيفية “جيل القرآن 1444هـ” ومشروع الخطة الحكومية لإنجاح حملة “هويتنا قيم وسلوك” للنظافة والتوعية تحت شعار “أهلا رمضان”.
وخلال الاجتماع الذي حضره نائبا رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، وشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي، والدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، والإعلام ضيف الله الشامي، والدولة أحمد العليي، والزراعة المهندس عبدالملك الثور، والشباب محمد المؤيدي، والإرشاد نجيب العجي، والدولة عبدالرحمن ذيبان، جرى استعرض مشروع الخطتين المعدتين من قبل مكتب رئيس الوزراء وما تضمنت من مهام وأنشطة على مستوى رئاسة المجلس، وكافة الوزارات والسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات.
واشتملت خطة البرنامج الرمضاني والتهيئة للمدارس الصيفية، على تدشين البرنامج من قبل مختلف الجهات المركزية والمحلية وفقا للبرنامج الزمني المعد من قبل رئاسة الوزراء.
وتهدف الخطة إلى تعزيز أعمال البر والإحسان وتفقد أحوال الفقراء والمحتاجين وتعزيز التمسك بالهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، وتكثيف التوعية الدينية حول الشهر الكريم، وتجسيد دور المساجد في هذا الجانب، والعمل على إحياء الروح الإيمانية والجهادية والتوعية بخطورة الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية للمجتمع اليمني، وإيلاء عناية خاصة للاستفادة المثلى من المحاضرات الرمضانية اليومية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
كما تركز خطة البرنامج الرمضاني على الجوانب المتصلة بتهيئة الجهات الرسمية والمجتمعية للمدارس الصيفية، وضرورة مساهمة الجميع في إنجاحها، وتحقيق غاياتها الروحية والمعرفية وصقل مواهب المشاركين فيها، وكذا الدور الرئيسي لوزارة الشباب والرياضة في إقامة المدارس الصيفية عقب شهر رمضان المبارك.
فيما تهدف حملة “هويتنا قيم وسلوك” للنظافة والتوعية لهذا العام، إلى تهيئة وحشد وتفعيل الجهود الرسمية والمجتمعية للمشاركة في حملة النظافة في إطار استقبال الشهر الكريم وتجسيد النظافة كسلوك إيماني على مستوى المدن والأحياء والشوارع، إضافة إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة، وإزالة العشوائيات من شوارع الأمانة والمحافظات.
وتؤكد الخطة على قيام كل مؤسسات الدولة بحملات نظافة في محيطها العام مع تشجير المساحات الداخلية المتاحة لها ولما فيه خدمة الجانب البيئي ، فضلا عن التأكيد على دور وسائل الإعلام في التفاعل مع الحملة بمختلف مستوياتها التوعوية وعملياتها الميدانية، وكذا تجسيد دور المساجد في التوعية الشاملة من خلال خطب الجمعة والمواعظ والخواطر اليومية.
وفي الاجتماع الذي ضم مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان، ووكيل أول الأمانة خالد المداني، ومساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، وعدد من وكلاء الوزارات والمسئولين في الجهات ذات العلاقة، أشار رئيس الوزراء إلى أن الخطتين تجسدان توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بشأن إيلاء موضوع النظافة المزيد من الاهتمام سيما مع قرب حلول شهر رمضان، وكذا التهيئة للمدارس الصيفية.
وأكد على ضرورة التزام كافة الجهات بتنفيذ ما يعنيها من مهام وأنشطة ضمن الخطتين، والمشاركة الفاعلة في تحقيق غاياتهما الإيمانية والوطنية والاجتماعية بما في ذلك تعزيز التكافل وأعمال البر والإحسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة