تدشين المرحلة الثالثة لمشروع الاستجابة الطارئة بمديريات مدينة الحديدة

الثلاثاء، 22 شعبان 1444هـ الموافق 14 مارس 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة، اليوم، المرحلة الثالثة لمشروع الاستجابة الطارئة لمساعدة الأسر النازحة والأشد فقرا وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريات المدينة.

تهدف المرحلة الثالثة من المشروع الذي تنفذه جمعية العون المباشر بالتعاون مع منظمة شكرا، إلى توزيع ألفين و400 سلة غذائية للحالات المستهدفة في مديريات الميناء والحوك والحالي.

وخلال التدشين، أوضح مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي، أن توزيع مساعدات المرحلة الثالثة يأتي في إطار الدعم الإنساني لتخفيف معاناة الأسر النازحة والمتضررة والأشد فقراً في الجانب الغذائي.

وأكد أن الوضع الإنساني في مختلف مناطق مديريات المحافظة جراء تداعيات العدوان والحصار يستدعي تكثيف التدخلات الطارئة والمشاريع الإنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية لآلاف النازحين والمتضررين.

وثمن الرازحي، دعم العون المباشر ومنظمة شكرا في توفير هذه السلال الغذائية، مؤكداً ضرورة تقديم المزيد من الدعم خصوصا مع قدوم شهر رمضان لمساعدة أكبر شريحة من الفقراء والمحتاجين.

من جانبه ثمن مسئول الأمن الغذائي بجمعية العون المباشر بلال المعمري، دور قيادة المحافظة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في تسهيل تنفيذ المشاريع والتدخلات الإنسانية التي تستهدف النازحين وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الأشد فقرا.

حضر التدشين منسق مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة، أحمد ياسين ومنسقو الشؤون الإنسانية بمديريات الحوك أمين بليهي والحالي منير الحسني والميناء أحمد الهادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة