مقبولي يدشن المخيم الطبي المجاني لمعالجة الأمراض المزمنة بالحديدة

الأربعاء، 23 شعبان 1444هـ الموافق 15 مارس 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، ووزير الكهرباء، محمد البخيتي، ومحافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، المخيم الطبي المجاني لمعالجة الأمراض المزمنة.

يستهدف المخيم، الذي تنظمه هيئة مستشفى الثورة لمدة يومين مرضى السكري، والقلب، وارتفاع الضغط، والقدم السكرية، من الفئات الفقيرة بالمجتمع، تحت شعار “معا لمؤازرة مرضى الأمراض المزمنة”.

وخلال التدشين، اطلع مقبولي والبخيتي وقحيم على أقسام وعيادات المخيم، واستمعوا من رئيس الهيئة، الدكتور خالد سهيل، إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المخيم مجانا بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية.

وأشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بجهود هيئة مستشفى الثورة في تبني هذا المخيم في ظل ظروف المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد تعزيزا للدور الانساني الذي يقوم به المستشفى.

فيما اعتبر المحافظ قحيم، تدشين مخيم معالجة الأمراض المزمنة، إحدى صور العطاء الانساني لهيئة مستشفى الثورة العام الذي اعتاد الجميع منها مثل هذه المبادرات.

وأكد مقبولي وقحيم، حاجة محافظة الحديدة إلى تنفيذ هذا المخيمات الطبية الإنسانية المجانية، لتقديم العلاج لشريحة واسعة في المجتمع تعاني من الفقر وأوضاع انسانية كارثية.

وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة، أحمد دهموس، أوضح رئيس هيئة المستشفى الدكتور سهيل، أن المخيم يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد، استشعارا للمسئولية والواجب الإنساني.

وأشار الى أن الهيئة سخرت كل امكانياتها وكوادرها الاستشارية والطبية والفنية والتمريضية لاستقبال ومعالجة الحالات الوافدة إلى المخيم من المصابين بأمراض مزمنة، مؤكدا أن المسئولية تجاه المرضى الفقراء جماعية وتستدعي تحريك المزيد من المبادرات الانسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة